التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:51 ص , بتوقيت القاهرة

صور| نجوم تركوا ديانتهم من أجل الزواج

قصص العشق والزواج بين المشاهير تحتوى على العديد من المفاجآت والحكايات، وكذلك الانفصال والخيانة والتضحية في بعض الحالات، وقد يصل الأمر إلى ساحات المحاكم بعد خلاف كبير، لكن تعالوا إلى البدايات، فقد تخلى العديد من مشاهير الفن عن دياناتهم  من أجل الحب والزواج. 


ديانا حداد


ديانا جوزيف حداد من مواليد لبنان عام 1976 اشتهرت في التسعينات بالعديد من الأغنيات مثل أمانيه وامشي ورا كدبهم وماني ماني وشاطر، وفى 1995 التقت المخرج والمنتج سهيل العبدول، واعتنقت الديانة الإسلامية على يديه.


وبعد مرور سنوات انفصلت عنه، واعتقد البعض أنها تركت الإسلام، ولكنها قالت في تصريح صحفي بعد مهرجان سوق واقف للأغنية بقطر: "أنا بعد زواجي أصبحت مسلمة واصلي ككل المسلمين، أنا اقتنعت بالدين الإسلامي والله هداني، والدتي مسلمة ووالدي مسيحي، ونحن في العائلة  لا نسأل عن الدين ولاالسياسة".



هالة صدقي 


هالة صدقي جورج يونان مواليد القاهرة 1961 لها العديد من الأدوار الناجحة في السينما والتلفزيون، ولكن لها حالة خاصة مع الحب والزواج فقد تزوجت للمرة الأولى من مجدي وليم ونشبت بينهما خلافات، وكما هو معروف لا وجود للطلاق فى الديانة المسيحية، وحاول البابا شنودة أن ينهى الخلاف في جلسة صلح إلا أنها باءت بالفشل، فلجأت صدقي إلى تغير مذهبها الديني من الأرثوذكسية إلى السريانية، حتى تستطيع الطلاق وهى متزوجة الآن من المحامي سامح زكريا.



صباح 


رغم تعدد زيجات الفنانة الراحلة صباح، ظلت محتفظة بديانتها المسيحية حتى رحلت عن عالمنا، ولكنها اضطرت إلى تغيير ديانتها إلى الإسلام على الأوراق الرسمية فقط بعد موت زوجها عازف الكمان أنور منسي، حتى تحتفظ بحضانة ابنتها هويدا، فقد رفعت والدة زوجها قضيه تطالب بضم الابنة لها بسبب ديانه الشحرورة.



عمر الشريف 


اسمه الحقيقى ميشيل شلهوب يهودي الديانة، وبعد قصة الحب بينه وبين الفنانة الراحلة فاتن حمامة، هوجمت سيدة الشاشه العربية على هذا الارتباط، فقرر عمر الشريف أن ينهي الأمر بإشهار إسلامه وتغيير اسمه، وتزوج منها إلا أنها انتهت بالانفصال بسبب تطلع عمر إلى السينما العالمية وكثرة سفره إلى خارج مصر.



منير مراد 


اسمة الحقيقى موريس زكي موردخاي، الأخ الاصغر للفنانة ليليان زكي موردخاي أو ليلى مراد، التى سبقته فى تغيير ديانتها من اليهودية إلى الإسلام بعد أن تزوجت من الفنان أنور وجدي، بينما أعلن منير إسلامة قبل زواجه مباشرة من الفنانة سهير البابلي.


ويقال إنه أول من منحها الفرصة بأن تدخل عالم التمثيل، حيث أقنع صديقه عبدالحليم حافظ أن تشاركه فيلم "يوم من عمرى"، ولكن زواجهما لم يستمر طويلا بسبب خلافات بينهما، ليتزوج بعدها من ميرفت شريف، وعاش معها حتى رحيله إثر أزمة قلبية فى 1981، حيث توفي بعد استشهاد السادات بيومين، ولذلك لم يشارك في جنازته سوى أشخاص معدودين.



رمسيس نجيب 


منتج ومخرج سينمائى مصري، ويعتبره البعض صانع ومكتشف النجوم فقد ظهر على يده العديد من النجوم أبرزهم نجلاء فتحي وميرفت أمين، بدأ حياته السينمائية كمساعد مخرج ثم مدير إنتاج لشركة عزيز أمير ومدير إنتاج استوديو نحاس وشركة الإنتاج العالمي، أول من قدم أفلاما عربية سكوب بالألوان، وقع في غرام النجمة لبنى عبدالعزيز وأشهر إسلامه للزواج منها، كما أنتج لها أهم أفلامها وأشهرها مثل "الوسادة الخالية وأنا حرة وغرام الأسياد وواإسلاماه وآه من حواء وعروس النيل".



أسامة فوزي


مخرج مصرى اشتهر بأفلام مثيرة للجدل ولها طابع خاص مثل جنة الشياطين بطولة لبلبة ومحمود حميدة، وبالألوان الطبيعية بطولة كريم قاسم، وبحب السيما بطولة ليلى علوى، تخلي عن ديانته المسيحية واعتنق الإسلام حتى يتزوج من الفنانة سلوى خطاب.



صفوت غطاس 


منتج شهير من أصل لبناني ويعد من أوائل موزيعي شرائط الفيديو، وعمل منتجا ومصورا سينمائيا، وقع فى حب الفنانة سميرة أحمد، رغم أنه الزوج الرابع في حياتها، وقرر أن يتخلى عن ديانته المسيحية، إلى أن حدث بينهما الانفصال لكن بعد فترة طويلة من الزواج.



مارى منيب 


الكومديانة ماري منيب، من أصل لبناني تزوجت من المحامي عبدالسلام فهمي، وهى ما زالت مسيحية، وكان زوجها يحافظ على إقامة الشعائر الدينية الإسلامية في المنزل فرق قلبها للدين الإسلامي، فصارحت زوجها برغبتها في تغيير دينها، وهي جدة المطرب الراحل عامر منيب.