التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:06 ص , بتوقيت القاهرة

أكاديمية الفنون تمنح "الجسمي" و"الجوهر" و"الرويشد" الدكتوراه الفخرية

قرر مجلس أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة أحلام يونس، منح درجة الدكتوراه الفخرية لكل من المطربين حسين الجسمي من الإمارات، وعبدالله الرويشد من الكويت، وعبادي الجوهر من السعودية، وذلك في احتفالية فنية كبرى بعنوان "مصر تفتخر بعروبتها"، تقام فعالياتها في السابع والعشرين من الشهر الجاري على مسرح "المركز الأكاديمي للثقافة والفنون – سيد درويش" بالهرم.


وعبرت الدكتورة أحلام يونس رئيس الأكاديمية عن سعادتها بإقامة هذه الاحتفالية قائلة: "الاحتفالية تدعم اعتزاز مصر وفخرها بعروبتها، وتأكيداً على أنها بمثابة المظلة الراعية والجامعة للفن العربي، وتعتبر رسالة للعالم بوحدة العرب وتجمعهم تحت راية الفن".


وأضافت دكتورة أحلام: "من المقرر أيضاً أن يتم تكريم شخصية فنية مصرية سيتم الإعلان عن اسمها في وقت لاحق".


يشهد الحفل تقديم أغنيات للفنانين المكرمين بمصاحبة فرقة أم كلثوم الأكاديمية، وقد رفض الفنانون تقاضي أجر مقابل مشاركتهم بالغناء في الاحتفالية، وتحملوا نفقات السفر لحضور الاحتفالية، التي من المقرر أن يشهدها عدد من الوزراء وسفراء الدول العربية وعدد من الشخصيات العامة، ووسائل الإعلام العربية.


جدير بالذكر أن أكاديمية الفنون قد منحت من قبل الموسيقار الكبير الراحل "محمد عبد الوهاب" موسيقار الأجيال الدكتوراه الفخرية ليصبح أول مصرى يحصل على الدكتوراه الفخرية من أكاديمية الفنون.