التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:27 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| علي الحجار: وزير الثقافة ظلمني دون وجه حق

قال علي الحجار إنه لم يكن له رأي في مسألة اختيار الوزراء، وأكد أنه لم يعترض على وزير الثقافة الجديد، عبدالواحد النبوي، ولكنه أشار إلى أن طلته الأولى عليه كانت بإغلاق مسرحية "وبحلم يا مصر"، وهذا كان صدمة بالنسبة إليه.

وأضاف إلى أن القرار غير قانوني، مشيرا إلى أن الفنانين إذا اتخذوا إجراءات قانونية سيكون القانون في صفهم، وأوضح أنه يشك أن هناك أشخاص بوزارة الثقافة كانت وراء القرار، حيث أشار إلى أنه لم يراع مشاعر الفنانين في المسرحية.

وأوضح أن القرار غير صائب، ولا يبشر بالخير، ولكنه أشار إلى أن العديد يخطيء، وهذا قرار خاطيء، ولكن لا يعد تقييما للوزير، حيث سيقيم من خلال قرارته في الفترة المقبلة.


 


كما قال علي الحجار خلال ضيافته في "دوت مصر"، إن انتهاء عرض مسرحية "وبحلم يا مصر"، التي كان يقدمها على خشبة المسرح القومي، جاء بشكل غير مهني.

وأضاف الحجار أن العقد المبرم بينه وبين هيئة المسرح، كان من بنوده أنه في حال انتهاء توقف عرض المسرحية، لا بد أن يتم الإخطار قبل موعد إغلاق المسرحية بـ15 يوما، وأشار إلى أن هذا لم يحدث.

وأوضح أن أول يوم في عهد وزير الثقافة الجديد، عبدالواحد النبوي، كان هو موعد إغلاق المسرحية، مشيرا إلى أن ذلك كان يوم خميس، ومن المتعارف أن المسرح يكون كامل العدد في يوم الخميس.

وأشار الحجار إلى أنه ليس على علم بمن كان السبب في ذلك، وتعجب من قرار الوزير، الذي اتخذه في أول يوم لتوليه العمل، وطالب بعدم تكرار هذا الأمر مرة أخرى، مشيرا إلى أن كان ما حدث "مجرد هرجلة".