التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:13 ص , بتوقيت القاهرة

صور| أشهر 10 برامج جديدة على الفضائيات

أثار إعلان العديد من الفضائيات عن دخول العديد من البرامج إلى خريطتها، في أواخر شهر مارس الماضي، وبداية أبريل الحالي، وبالتزامن مع توقف برامج أخرى، تساؤلات عديدة عن سر تلك الحالة الغريبة التي تجوب الفضائيات وسياساتها.


وأثناء تفقد "دوت مصر" لخريطة البرامج على الفضائيات، وجدنا بعض البرامج التي ستنطلق لتكون بديلا عن برنامج آخر لم يحقق نجاحا، أو انه سيكون امتدادا لبرنامج آخر حقق نجاحا في الموسم الأول له، أو لرغبة القناة في وجود مثل هذا النوع من البرامج على شاشتها، وكان من أبرز البرامج الجديدة على شاشات الفضائيات.


"السم في العسل"


شهدت بداية شهر أبريل، انطلاق برنامج "السم في العسل"، الذي تقدمه المذيعة هبة الأباصيري، حيث تستدرج فيه الأباصيري ضيوفها لتستخرج منهم الكثير من الأسرار والحكايات التي تُعلن لأول مرة، وتظهر معها شجاعة الضيوف، ومن يستطيع منهم أن ينجح في الخروج من الحلقة دون أن يسقط في العسل، ويعرض البرنامج عبر شاشة "MBC مصر2"، في تمام الثامنة مساء يومي الأربعاء والخميس من كل أسبوع.



"مع شوبير"


بعد إيقاف معظم البرامج الرياضية، أطل علينا الإعلامي الرياضي أحمد شوبير على الفضائيات من جديد ببرنامجه "مع شوبير"، السبت الماضي، عبر شاشة صدى البلد، ويعرض البرنامج في تمام الحادية عشر مساءً.



"جنس ناعم"


تستعد قناة "CBC" لإطلاق برنامجها الجديد "جنس ناعم"، ومن المقرر أن يقدمه الفنان، أمير كرارة، يوم الخميس من كل أسبوع، وسينطلق البرنامج في التاسع من شهر أبريل الجاري، ليذاع من التاسعة مساءً وحتى العاشرة، وهو برنامج حواري يستضيف نجمات نساء فقط، ويلعب على التناقض بين الرجل والمرأة، وأفكار المرأة وعلاقاتها ونجاحاتها، ويتألف من 25 حلقة.



 "كلمة حق"


وظهر النجم خالد الصاوي مرتديا "روب المحاماة"، الأحد الماضي، وهو "استايل" برنامجه الجديد "كلمة حق"، الذي يعرض يوميا من الأحد للأربعاء، الساعة 8.30 مساءً، على شاشة "MBC مصر"، وتدور فكرة البرنامج حول البحث في مشاكل المواطنين ممن لديهم قضايا قانونية حقيقية ومتداولة أمام المحاكم، ويستمع لحجة الأطراف المتنازعة من زاوياها القانونية، ويعمل على تقريب وجهات النظر بين كل منهم، قبل أن يُصدر حكمه النهائي والبات، مستعينا بخبرة قانونين ومتخصصين.



"الحكم"


أما في "الحكم" يخوض المشاهير غمار محاكمة جماهيرية علنية، يلعب الجمهور فيها دور "الحكم"، فيما يمنح الضيف فرصة الدفاع عن نفسه، مع الإعلامية وفاء الكيلاني، على شاشة كل النجوم "MBC مصر2".



"أخطر رجل في العالم"


كما عاد الإعلامي معتز الدمرداش ليطل على المُشاهدين عبر شاشة "MBC مصر2"، ليُقدم برنامج "أخطر رجل في العالم"، الذي يُعرض يوميا من الأحد للثلاثاء في تمام الثامنة مساء، وهو برنامج يتفاعل فيه الدمرداش مع الجمهور في الاستوديو عبر 3 فقرات أساسية، تتنوع بين الإسكتش الكوميدي، الذي يُعيد محاكاة أعمال درامية شهيرة، مع ربطها بالواقع الحالي، بجانب فقرة خاصة للمنولوج باستخدام المؤثرات الصوتية والبصرية، إضافة لمناقشة مجموعة من القضايا اليومية مع عدد من الضيوف في أجواء من السخرية المُطلقة.



" ماذا بعد؟"


كما عادت لتطل من جديد الإعلامية رولا خرسا على جمهورها ببرنامج توك شو سياسي اجتماعي يومي جديد بعنوان "وماذا بعد؟"، عبر شاشة "L T C" الفضائية.



"جد جدا"


"جد جدا" من البرامج التي انضمت حديثا للفضائيات، ويقدمه الفنان أشرف عبدالباقي، وهو برنامج أسبوعي يعرض كل خميس، ويتضمن 3 فقرات، الأولى نشرة أخبار تتضمن صور وفيديوهات وتعليقات على الأحداث بمواقف سيمي دراما ساخرة، بمعاونة فرقته المسرحية، وفي الفقرة الثانية يستضيف أحد النجوم، والفقرة الثالثة تواجد الضيف في منطقة الألعاب، ومنها كرسي المساج، حيث يطرح عبدالباقي أسئلة بشكل كوميدي على الضيف أثناء عملية المساج.