التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:13 ص , بتوقيت القاهرة

في أوروبا والدول المتقدمة.. النساء تموت قبل الرجال

لأول مرة منذ عقود انخفضت معدلات أعمار النساء في أوروبا، حيث نشرت صحيفة التايمز البريطانية، أن تغير أسلوب حياة النساء وتقليد الرجال هو السبب.


وبحسب الصحيفة فإن تقرير للحكومة البريطانية عن أعمار النساء في الدول الأوروبية، كشف أن النساء اللاتي يبلغ متوسط أعمارهم 75 عاما، في 2013، يمكن أن يعيشوا 13 سنة و5 أسابيع، أي أقل من معدلات 2011 بخمس أسابيع.


وذكر التقرير أن الأرقام الأسوأ كانت في غرب أوروبا ومنها إنجلترا، وفي مقابل الأرقام السلبية للنساء، أظهرت الدراسة زيادة معدلات أعمار الرجال في الستينات من العمر، بينما استقرت كما هي عند من بلوغ السبعينات، ولكن تنخفض لمن بلغ الثمانينات والتسعينات.


وأرجع رئيس الكلية البريطانية للصحة العامة، جون أشتون، السبب للتغيير الذي طرأ على أسلوب حياة النساء، حيث اتجهت الكثيرات للعيش بخشونة على طريقة الرجال، خاصة هؤلاء ممن يدخن ويشربن الكحوليات بكثرة. 


وأشار أشتون إلى أن أحد العوامل التي أدت لهذا هو تراجع المساعدات الاجتماعية التي تقدمها الدولة، والذي ترك الكثير من كبار السن دون مساعدة في قروض منازلهم، ووجدت الدراسة أن النساء في سن 85 سنة، يمكن أن يعشن 6 سنوات و42 أسبوع آخر.