التوقيت السبت، 25 يونيو 2022
التوقيت 12:33 م , بتوقيت القاهرة

مستبعدون من CBC: الإدارة تبتزنا بقوة

نشرت مجموعة من العاملين بقناة cbc، الذين استبعدوا من العمل مؤخرا، صورة من الإقرار الذي طلبت القناة منهم التوقيع عليه- على حد قولهم- وذلك عقب استبعادهم من العمل بالقناة بدون سابق إنذار.


وقال المخرج كريم الشامي، أحد المستبعدين، "عرضت القناة علينا التوقيع على هذا الإقرار قبل الحصول على كل مستحقاتنا، وهذا الإقرار يعد إخلاء طرف، وهو خاص بالعهدات "لو حد ساحب شريط من مكتبة أو حاجات زي دي على عهدتك".



وأضاف "طلبت القناة منا أيضا التوقيع على استقالة، ولكننا رفضنا، بالإضافة إلى أن الإدارة أوقفت راتب شهر مارس الذي عملنا فيه، وأبلغتنا بأنها ستدفع راتب شهر مارس لو وقعنا الاستقالة، وهذا يعني أننا نواجه ابتزازًا شديدًا من الإدارة، ولذلك بدأنا تحرير محاضر بما حدث، وسنتوجه إلى مكتب العمل والتأمينات بحثا عن حقوقنا".


ولفت الشامي إلى أن القناة أبلغت المستبعدين من العمل بها يوم 31 مارس، وقبل انتهاء فترة العمل بـ3 ساعات، بالرغم من أن عقودهم مع القناة تنتهي بعد 6 أشهر.


وكان محمد هاني، مدير عام البرامج في مجموعة قنوات CBC العامة، نفى في وقت سابق تقديم عدد من العاملين والفنيين والمعدّين بالقناة، استقالاتهم، بسبب تخفيض الرواتب والميزانية العامة.


وقال هاني، لـ"دوت مصر"، إن ما نشر على لسان مصادر داخل القناة غير صحيح، ولا توجد استقالات. وأكد أن إغلاق CBC TWO لم يدفع أحدا من العاملين للتفكير في المغادرة، خاصة وأن القناة أصدرت بيانا في وقت سابق، شرحت فيه أن وقف الدوري العام هو سبب الغلق، ويعاد الآن النظر في القرار.