التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:15 م , بتوقيت القاهرة

للرجل.. ثبت الـ"POMPADOUR" كالمحترفين

في الفترة الأخيرة، ظهرت قصات شعر للرجال، تتميز بطول الشعر وثباته إلى أعلى، أبرزها تسريحة "POMPADOUR"، التي تحتاج التثبيت لمدة كبيرة، واللمعان الشديد لخصلات الشعر، فيحتاج الرجل إلى الذهاب للمصفف عدة مرات، كي يحافظ على شكل التسريحة طويلا، أو يعيد تصفيف الشعر من جديد، فإليك بعض الطرق السهلة، التي توفر لك إطلالة ثابتة ولامعة تدوم طويلا.



أولا: يجب أن يكون شعرك بالطول الكافي لكي تظهر التسريحة أكثر إبهارا، فحاول أن تطيل شعرك وتمنحه الغذاء والوقت الكافيين، قبل أن تطلب من مصمم الشعر عمل الـ"POMPADOUR".


ثانيا: ينصح باستخدام المياه الباردة وقت غسل الشعر، لأنها تعمل على انقباض مسام الخصلات وظهورها بشكل أكثر كثافة، عكس المياه الساخنة، حسبما جاء على موقع "niveamen"، وبذلك تزداد نسبة ثباته.



ثالثا: بعد قص شعرك بالطريقة المناسبة، يفضل غسله مرة أخرى بماء فقط، ثم ادهنه بزيت الخروع، واتركه على شعرك فترة طويلة، ثم اغسله بالشامبو جيدا، وذلك لأن زيت الخروع له مفعول قوي على بقاء الشعر لامعا.


رابعا: ابدأ باستخدام مجفف الشعر "السشوار"، من الخلف إلى الأمام بفرشاة مستديرة، حتى تضمن بقاء الجزء الأمامي أكثر كثافة، بتجميع الشعيرات بشكل احترافي.


خامسا: بعد التجفيف الجيد بالسشوار، يكون الشعر في شكلة النهائي تقريبا، ونأتي لمرحلة التثبيت، التي يفضل فيها استخدام كريم "واكس"، لاحتوائه على عناصر الشمع، التي توفر اللمعان والثبات. كما يظهر الشعر بكثافة ملحوظة. ويمكنك أيضا استخدام "إسبراي" مثبت للشعر، فهو قادر على الاحتفاظ بثبات الشعر مدة طويلة.