التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:47 ص , بتوقيت القاهرة

صور| دي كابريو يطلق مشروع منتجع خيالي صديق للبيئة

يخطط النجم الأمريكي ليوناردو دي كابريو، للعمل على تحسين النظام البيئي لجزيرة بأكملها، من خلال إطلاق مشروع تحويل جزيرة صغيرة قبالة سواحل دولة "بليز"، إلى منتجع بيئي ومحمية، حسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.



وقالت الصحيفة إن الناشط البيئي، 40 عاما، اشترى وصديق له، جزيرة بلاكادور كاي، بشمال أمريكا الوسطى، في عام 2005، بمبلغ 1.75 مليون دولار، بعد قضائه رحلة غطس في "بليز"، ولكنه بدأ في التعاون مع إحدى الشركات الأمريكية في مدينة نيويورك، مؤخرا لبناء المنتجع البيئي، مع توقعات بافتتاحه عام 2018.




ومن المخطط أن يكون اسم المشروع "بلاكادور كاي: جزيرة شفائية"، ومن المفترض أنه سيساهم في إعادة الروح للجزيرة التي عانت من الصيد الجائر والتصحر وتآكل السواحل، كما أنه سيحتوي على 68 فيلا، مبنية على مساحات شاسعة ومناظر جميلة وحمامات سباحة بتصميمات تجعلها وكأنها لا حدود لها، بالإضافة إلى 48 منزلا خاصا، وبذلك يسعى دي كابريو لاستعادة النظام البيئي على الجزيرة.



وحسب مخططات المشروع، فيمكن رؤية مجموعة من الفيلات الضخمة متاخمة لممشى شبيه بالقوس فوق الماء، والذي ستتواجد فيه شعاب مرجانية صناعية، وأيضا ستكون هناك حضانة مخصصة لنمو العشب البحري، للمساهمة في بناء منطقة حماية لخروف البحر وإعادة زراعة شجر المانجروف.



ويقول دي كابريو إن المهمة الأساسية هي أن يفعل شيئا ليغير العالم، مضيفا "لم أكن لأستطيع الذهاب إلى بليز والبناء فوق جزيرة وفعل شيء كهذا، لولا ريادة الفكرة في الحركة البيئية".



ومن المتوقع أن يتم بيع المنازل الخاصة ما بين 5 إلى 15 مليون دولار، فيما ستكون المباني الباقية متاحة للضيوف.