التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:32 ص , بتوقيت القاهرة

انتقادات لمجلة أمريكية وصفت العارضات السود بالموتى

تواجه مجلة "كوزموبوليتان" الأمريكية انتقادات واسعة، بسبب موضوع نشرته في يناير الماضي عن الموضة، وقارنت فيه بين الإطلالات الجميلة والأخرى التي أصبحت جزءا من الماضي، باستخدام عارضات ذوات بشرة بيضاء للدلالة على الإطلالات الجميلة، وأخريات ذوات بشرة سمراء للدلالة على الموضة القديمة ووصفتهن بالموتى.



وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن الموضوع المعنون بـ"21 موضة يجب أن تنتهي في 2015" استخدمت فيه المجلة 5 عارضات أزياء فقط، منهم كيندال جينر التي احتفت بلون أحمر الشفاة الذي تستخدمه، في مقابل انتقاد لون أحمر الشفاة الذي تضعه العارضة جوان سمولز.



وبالرغم من نشر الموضوع في يناير الماضي، إلا أن أحدا من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر غرّد برأيه فيه، لينتشر الموضوع في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي مثيرا سخط العديد من القراء، الذين استخدموا المواقع للمناداة بمقاطعة المجلة.


 





وبالرغم من إصدار متحدث باسم المجلة بيان للرد على ما أحدثه الموضوع من صخب، فقد ظل الموضوع كما هو على موقع المجلة الإلكتروني، وهو البيان الذي قيل فيه أن المادة المنشورة تركز على موضات الجمال بصور تمثل هذه الموضات، وأنه جرى الحديث عن بعض الصور في غير سياقها، وأن المجلة تعتذر لأي إساءة قد تسبب فيها الموضوع.