التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:15 ص , بتوقيت القاهرة

انتقادات تلاحق نيكول كيدمان بسبب "طيران الاتحاد"

انتقدت إحدى رابطات مضيفات الطيران الأمريكية، الممثلة الأسترالية نيكول كيدمان، بسبب مشاركتها في حملة إعلانية لخطوط الطيران الإماراتية "الاتحاد"، نظرا لتعارض ذلك مع منصبها كسفيرة للنوايا الحسنة لنساء الأمم المتحدة.


ووجهت الرابطة التي تمثل 25 ألف مضيفة، خطابا مفتوحا لكل من كيدمان ورئيسة جمعية مضيفات الطيران المحترفات، لورا جلادينج، وأشارت "صحيفة جارديان" البريطانية، إلى أن الرابطة أعدت حملة ضد "الاتحاد" التي اتهمتها بأنها معروفة بالتمييز في معاملة الموظفات.


وبالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، أرسلت جلادينج خطابا للنجمة الحاصلة على الأوسكار، قالت فيها "قلت إنك تتخيلين جميع النساء والفتيات تحصلن على فرص وحقوق متساوية.. لقد حان الوقت لفعل شيء من أجل ذلك".


أشارت إلى أنها بعد أيام من تصريحها ظهرت في إعلان بصحيفة "وول ستريت جورنال"، لصالح شركة الاتحاد، التي اتهمتها بأنها قد تتخذ إجراء بفصل إحدى المضيفات إذا كانت حامل، و"تحتجز" جميع المضيفات في مجمعات سكنية مؤمنة.


من ناحيتها، انكرت شركة "طيران الاتحاد" الاتهامات، وأوضحت أن التزامها مع مضيفاتها من أهم أولوياتها، وقالت في بيان لها إنها حصلت على جائزة أفضل شركة مشغلة لأنها تقدر موظفيها وتتعامل معهم بكرامة واحترام.