التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:33 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| كواليس اللقاء الوحيد بين عبد الحليم حافظ وأحمد زكي

وصف الإعلامي محمود سعد، أمس الخميس، العندليب عبد الحليم حافظ، بأنه كان حالة فريدة في منتهى الذكاء، مشيرا إلى أنه كان لديه إحساس مميز للغاية فى اختيار الكلمات والألحان.

وعرض سعد، خلال برنامجه آخر النهار على شاشة النهار، بمناسبة الذكرة الـ 38 لرحيل العندليب، مقاطع فيديوهات نادرة لحليم أثناء إحدى البروفات لأغنية زي الهوا، وأيضا حوار بين عبد الحليم حافظ والشاعر نزار قباني.

وظهر حليم في أحد الفيديوهات المصورة بالألوان أثناء بروفات أغنية "زي الهوا" وهو يقود الأوركسترا، ويؤدي دور المايسترو للعازفين ويقوم بتوجيههم على كيفية تناغم اللحن مع سرعة العزف.


وعرض سعد فيديو آخر أثناء حوار تلفزيوني مع نزار قباني للحديث حول التغيرات التى حدثت في قصيدة قارئة الفنجان، وطالب حليم من قباني عدم الإفصاح عن القصيدة الأصلية. 


وكشف سعد، عن تفاصيل اللقاء الوحيد الذي جمع الفنانين الراحلين العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ والفنان الكبير أحمد زكي، قائلا "العندليب كان من عشاق الفنان عادل إمام، وذهب لحضور مسرحية مدرسة المشاغبين وكان يتابعها من الكواليس،  وقال أنا عايز أشوف الشاب الأسمراني ده".
وأوضح  سعد أنه بالفعل قابل العندليب أحمد زكي داخل كواليس المسرحية، بعدما ذكر له أحد العمال أن عبد الحليم ينتظره بالخارج، وقال له "أنا هسافر أتعالج في لندن وأرجع تمثل معايا فيلمي الجاي علشان أنت ممثل كبير"، موضحا أن العندليب توفي في لندن، ولم يعد، ولم تتحقق فرصة زكي.