التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 06:59 ص , بتوقيت القاهرة

وثائقي "سيناترا" الجديد يراه شخصية فارقة

يصور وثائقي فرانك سيناترا الجديد، الممسمى (All Or Nothing at All)، شجاعة سيناترا ومغامراته خلال 4 ساعات، كما يذّكرنا كيف أصبح سيناترا واحدا من الأربعة أو الخمسة الأكثر شهرة في القرن العشرين.


على الجانب الآخر، لم يركز المخرج أليكس جيبني (Alex Gibney) على العناوين والجوانب المظلمة في حياة سيناترا، التي اكتظت بوجهتي النظر، بينما عثر البعض على القبح في بعض سلوكيات سيناترا، هذا الفيلم يغطي معظم تلك اللحظات على عجالة في اقتراح غير معلن.


بينما يتناول جيبني قطاعات واسعة من انهيار حياة سيناترا الفنية في بداية الخمسينيات، مقارنة بالزواج العابر مع إيفا جاردنر، إنها القصة الأطول التي ترسم أحيانا مسيرة بالية نحو الانتصار الموسيقى، كما يؤكد الفيلم قصة الفتى الذي أراد أن يصبح أفضل مغني في العالم.


ويشير الناقد الفني، ديفيد هناكلي، في صحيفة الديلي نيوز: إننا نتبع موسيقى فرانك سيناترا منذ مراهقة الحب حتى النضج التام، متأملين حياتنا في لحظة حميمية في حانة مجاورة، ربما لم يتناول الفيلم حياة سناترا الناجحة بالكامل، لكنه بسعادة تناول قيادة بيت هاميل (Pete Hamill) للسيارة حول نيويورك، مستمعا لسيناترا ومستمعا بالحياة، لقد غطى المخرج اللحظات الغوغائية في حياة سيناترا، كما يرى أنه ترك إرثا من التسامح والعمى اللوني، لقد ناقش المخرج لماذا سيناترا شخصية فارقة.