التوقيت الأربعاء، 22 مايو 2024
التوقيت 06:14 ص , بتوقيت القاهرة

"القاهرة والناس": لم يتم إخطارنا بوقف برنامج إسلام بحيري

نفت مصادر داخل قناة القاهرة والناس، اليوم الخميس، وصول أي قرار من هيئة الاستثمار والمناطق الحرة بشأن إيقاف برنامج "مع إسلام"، الذي يقدمه الإعلامي إسلام بحيري على شاشة القناة.


وقالت المصادر لـ"دوت مصر" إن البرنامج مستمر حتى الآن، ولم يتم إنذار القناة بإيقاف البرنامج، بعد إعلان الهيئة إرسالها للقرار، للتنفيذ في مهلة مدتها 15 يوما، وإذا لم يتم التنفيذ سيتم وقف القناة بالكامل.


وكانت الأيام الماضية شهدت اندلاع أزمة الباحث إسلام بحيري، لما بدر من تصريحات هاجم فيها الأئمة الأربعة ومذاهبهم، وأصدرت مؤسسة الأزهر الشريف بيانا طالب فيه بوقف البرنامج.


ونشبت مشادة كلامية حادة بين الدكتور محمود مهنا، مستشار شيخ الأزهر، عضو هيئة كبار العلماء، والإعلامي إسلام بحيري، بعد أن اتهم الأخير الأزهر بأنه يريد أن يرجع مصر إلى الكهنوت والعصور الوسطى، كما هاجم البيان الصادر عن المشيخة، والذي كتبه المستشار القانوني وطالب هيئة الاستثمار بوقف برنامجه، ووصفه بأن من كتبه داعشي.


الأمر الذي دفع مستشار شيخ الأزهر، أن يرد عليه خلال اتصال هاتفي ببرنامج "البيت بيتك"، قائلا "تسب الصحابة والتابعين وتتهكم على أصحاب المذاهب وتتهمهم بالفساد وعلى رأسهم الإمام أحمد بن حنبل عندما قلت عنه "حمادة"، ثم نصمت؟.


ما دفع إسلام بحيري إلى أن يُهدد بالانسحاب من المداخلة المشتركة مع مستشار الأزهر، وأعلن "بحيري" خلال المداخلة "أقسم بالله ما فيهم واحد شاف حلقة كاملة على بعضها.. دول مش لاقيين حاجة يقولوها"، ووصف الباحث ما قام به الأزهر من خلال بيانه، بأنه تصرف أهوج من مستشار قانوني لا يدري من أمره شيئًا، على حد قوله.