التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:43 ص , بتوقيت القاهرة

توكسيدو بدلة النجوم

تصميم البدلة التوكسيدو أو بدلة النجوم، كما يطلق عليها والمتمسكة بشكلها التقليدي حتى الآن بالجاكت الأسود والقميص أبيض اللون مع البابيون جعلها تتميز عن باقي التصميمات.


رغم إدخال بعض التعديلات عليها إلا أنها مازالت محتفظة بشكلها الأساسي، لذلك كانت الخيار الأول للعديد من السياسين والنجوم في الحفلات الرسمية فقد ارتداها كل من، Bradley Coope و Tom Ford، JayZ، David Beckham، و Hugh Jackman و Johnny Depp، فالتوكسيدو تتميز بالفخامة رغم بساطتها وتعتبر الزي الكلاسيكى الذي يفضله الرجال في السهرات وحفلات الزفاف، فهي تمثل الطراز الرفيع لرجل يهوى الأرستقراطية..



تصميم التوكسيدو لم يتغير


أدخل مصممو الأزياء العديد من التغييرات على تصميم الماركات الأخرى من البدل حتى تتلائم مع مختلف الفئات العمرية وفترات النهار بألوان وبعض قطع الأكسسوارات التي تناسب ذلك التغيير.


ظلت التوكسيدو دائما بنفس الطراز ولم يجرؤ أحد أن يغير من تصميمها، فمازالت محتفظة بشكلها الأساسي، لكن هذا لا يعني أن التصميم لم يتعرض لبعض التعديلات البسيطة التي تهدف شرائح جديدة من الشباب بعد أن كانت قاصرة على الرجال من الطبقة الارستقراطية وتكون زى الاحتفلات الرسمية فقط.



تكتسب أقمشة التوكسيدو المصنوعة من الحرير والصوف خفة في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة، ودفء الصوف في الشتاء عندما تنخفض الحرارة، ولكي تجاري التوكسيدو التغيرات أضافت أيضا بعض الاكسسوارات بعيدا عن التغيير في التصميم الأساسي مثل الكوفية البيضاء من الحرير والأزار اللامعة في البابيون والأكمام لتضفي لمسة ساحرة جاذبة للتصميم الفاخر.




العناية بالتوكسيدو


قماش التوكسيدو له طابع خاص ولمعة فاخرة ويجب العناية باللون الأسود حتى لا يتعرض للبهتان وقت الغسيل والتخزين.
 ينصح الكي والتنظيف بالبخار لضمان عدم تلف الألوان والقماش، أما وقت التخزين يوضع على شماعته الأصلية حتى لا تتسبب الشماعات العادية في التواءات وثنايا في الأكتاف.


يفضل أن تخزن في مكان خال الرطوبة وغير معرض لأشعة الشمس وينصح بعدم تطبيقها وتعليق التوكسيدو مفرودة.