التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:31 م , بتوقيت القاهرة

صورة| نانسي عجرم تتضامن مع مرضى التوحد

أعلنت المطربة اللبنانية نانسي عجرم تضامنها مع مرضى التوحد، ونشرت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة لها خلال مشاركتها في حملة دعم الأطفال المصابين بالمرض، والتي أطلقها مركز الشمال للتوحد بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية في بيروت.

وظهرت نانسي بالصورة وهي تحمل إحدى الكتيبات الخاصة بالحملة، وكتبت تعليق عليها: "التوحد هو اضطراب في التطور النفسي والعصبي. تختلف أعراضه بين شخص وآخر بين خفيفة وشديدة، ولهذا السبب يسمى طيف التوحد. يظهر هذا الاضطراب في جميع أنحاء العالم، ويقدر انتشار التوحد بنسبة 1%، والعدد إلى تزايد ملحوظ، التوحد يصيب الشخص ويصيب معه كل الذين يحبونه".

وتابعت: "أنه تحدي على أكثر من صعيد يواجهه عدد كبير من العائلات في لبنان والعالم، ولا يمكن التغلب عليه إلا من خلال توفير التعليم والتأهيل لهؤلاء الأشخاص، الدعم لأسرهم والتّوعية للمجتمع، يمكنك أن تساهم عبر مشاركتك في المزادات الخيرية، حيث يعود ريع كل مزاد لدعم الأطفال الذين يعانون من التوحد. أنه لشعور رائع أن نتوحد جميعا حول هدفٍ سامي".

من ناحية أخرى، تتواجد عجرم في الفترة الحالية بالإمارات لقضاء إجازة بصحبة زوجها وبناتها، وشاهدت كأس دبي العالمي لسباق الخير، ومن المقرر أن تعود إلى بيروت خلال أيام.