التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:58 ص , بتوقيت القاهرة

5 عادات سيئة يمارسها الرجل

من الرجال من لا يعرف أن عدم الاهتمام ببعض التفاصيل الصغيرة قد يؤثر على مظهرهم الخارجي، بل وعلى صحتهم، ومرة تلو أخرى، تتراكم السلوكيات وتشكل أزمة تؤرق الرجل، فيجد نفسه فجأة أمام مشاكل في البشرة أو الجسد بشكل عام، تعرف على هذه العادات السيئة، وحاول التخلص منها..


الحلاقة الجافة


تنتشر بين الشباب والرجال عبارة لا أساس لها من الصحة، تقول إن "الحلاقة ع الناشف تؤخر نمو شعر الذقن"، وتؤدي تلك العادة إلى مشاكل خطيرة للبشرة، فاحتكاك الشفرة بالجلد مباشرة يؤدى إلى إجهادها، بالإضافة إلى أن نسبة الجروح تزيد بشكل كبير وينمو الشعر مرة أخرى كثيفا وخشنا.



التدخين قبل النوم مباشرة


لا تمارس التدخين قبل النوم مباشرة، لأن ذلك يزيد من معدل الإصابة بسرطان اللثة ويضعف مينا الأسنان ويغير لونها.



النوم بعد الأكل


تنتشر هذه العادة بين الرجال المتزوجين بشكل خاص، حيث يعود الزوج من عمله مرهقا، فيتناول وجبته ويخلد سريعا إلى النوم، وتسبب هذه العادة زيادة الوزن وتسبب مشاكل في الهضم، نتيجة لخمول الجسم وقت النوم، وتوقفه أو بطئه في أداء بعض وظائفه، فعليك الانتظار ساعة على الأقل بعد الأكل ثم اذهب للنوم.



عدم غسل الوجه


من أكتر ما يؤذي بشرة الرجل عدم غسل الوجه بعد العودة من الخارج، مما يسبب انسداد مسام الجلد بفعل الأتربة وغيرها من عوامل الجو، فتمنعه من التنفس وتظهر البثور والحبوب الصغيرة التي تؤرق معظم الرجال عند الحلاقة.


ويزيد الأمر سوء إذا ذهب الرجل للنوم وقت القيلولة، دون غسل الوجه، حيث يؤدي ذلك إلى الإصابة بأمراض العيون وحساسيتها، نتيجة احتكاك الوسادة بالجلد وانتقالها إلى العين.



رش العطور على الذقن والرقبة


يلجأ الرجال بعد حلاقة الذقن وعند الاستعداد للخروج لرش العطور على الذقن والرقبة، وهذه العادة تؤدى لتهيج البشرة والإصابة بطفح جلدى مؤقت بسبب الكحول المستخدم في العطور، ويجب وضع العطر على الملابس وليس على الجلد مباشرة، واستخدام "لوشن" مرطب لضمان ترطيب الجلد.