التوقيت الأربعاء، 18 مايو 2022
التوقيت 01:07 ص , بتوقيت القاهرة

الهند ضيف المجلس الأعلى للثقافة.. الخميس

تنظم سفارة الهند بالقاهرة بالتعاون مع شركة تيم ورك آرتس، فاعلية "كلمات على الماء...حوار حول الحفاظ على التراث الثقافي"، غدا الخميس، في تمام السابعة مساء، بالمجلس الأعلى للثقافة.


وتأتي الفاعلية في إطار الدورة الثالثة من مهرجان "الهند على ضفاف النيل"، الذي يعد أكبر مهرجان ثقافي أجنبي يقام على أرض مصر منذ ثورة 25 يناير. ويتخلل الدورة الحالية من المهرجان العديد من العروض والفاعليات التي تعرض الجوانب الكلاسيكية والمعاصرة من الثقافة الهندية.


ويشارك في الفاعلية من الجانب المصري، الأمين العام  للمجلس الأعلى للثقافة، محمد عفيفي، والفنان محمد عبلة، ورئيس قطاع المشروعات المركزية والخدمات بمكتبة الإسكندرية، خالد عزب، والمدير التنفيذي لمجموعة آيه.آر. للنشر والإعلان، أشرف رضا.


كما يشارك من الجانب الهندي، ليلى تيابجي، من الرائدات الاجتماعيات في مجال الحرف اليدوية، وسانجوي روي، مدير شركة تييم ورك آرتز، وهي الشركة التي تتولى تنظيم المهرجان والترويج للثقافة والفنون، والصحفي سيدهارت بهاتيا، أحد الصحفيين الكبار الذي يكتب بصورة واسعة في مجال الفنون والأفلام.


وعن الفاعلية قال السفير الهندي، نافديب سوري، "تفتخر الهند ومصر بأنهما من أعرق الحضارات القديمة في العالم، حيث تشتهر الحضارتان بانجازاتهما الكبيرة وإبداعهما في العديد من المجالات على مر آلاف السنين. والحفاظ على التراث الثقافي الثري والعمل على الارتقاء به من المسؤوليات الهامة التي تقع على عاتق الجيل الحالي والأجيال المتعاقبة أيضا. وسيساهم هذا الحوار بين الخبراء والمفكرين من الجانبين في خلق أرضية مشتركة بينهم، لتبادل المعلومات وأفضل الممارسات في هذا المجال".