التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:00 م , بتوقيت القاهرة

6 معلومات خاطئة عن قص الشعر

مع بداية فصل الصيف، توجد العديد من الشائعات المنتشرة عن قص الشعر وتصل إلى حد الخرفات مما يدفع بعض النساء إلى ارتكاب أخطاء جسيمة في حق شعرها يحلو قص الشعر وتغيير الطلة، لكن قبل القص، هناك الكثير من الأخطاء التي ترتكبيها عن غير قصد وبهدف تحسين حالته..

 

قص الشعر لا يطوله

البعض يلجأ لقص الشعر أملا في أن القص يطول الشعر، والحقيقية غير ذلك، فقصه لا علاقة له بالطول، بل يقلل التقصف ويجدد حيويته، مما يجعل الشعر يبدو أكثر صحة.

قص الشعر كلما تقصف

الوقت المناسب لقص أطراف الشعر هو 4 مرات في العام بمعدل مرة كل 3 أو 4 شهور، ووقتها يكون الشعر بحاجة إلى القص وليس قبل هذا ولا بعد هذا.

 

قص الشعر بعد الفرد

من أكثر الأخطاء الشائعة قص الشعر بعد فرده بالحرارة أو الاستشوار، أو حتى الفرد الكميائي، ولكن الصحيح، هو قص الشعر وهو مبلل، ليكون على طبيعته وطوله الطبيعي، لأن الفرد يعطي لونا إضافيا.

غسل الشعر قبل الذهاب لقصه

السيدات دائما يحببن أن يظهرن مهتمين بشعرهن، وهذا ما يجعلهن يغسلنه قبل الذهاب للكوافير، ويغسل مرة أخرى في الكوافير قبل القص، فهذا يهلك الشعر.

قص الغرة

لا تساوي شعر الغرة كله في مستوى واحد لأن شكلها لا يصبح طبيعيا، فقط اختاري ما يناسب شكل وجهك، الوجه الدائري الغرة القصيرة والوجه المستطيل الغرة الطويلة.

 

قص الشعر للتخلص منه

البعض يلجأ لقص الشعر للتخلص من معاناة الاهتمام به وإهدار الوقت في الغسل والتصفيف والذهاب لصالونات التجميل كل أسبوع، والحقيقة غير ذلك، الشعر القصير أو الطويل يحتاج عناية مثل الشعر الطويل.

أي قصة تليق بي

لا تتبعي موضة القص فقط، بل مع شكل الوجه، فالموضة تظهر كل سنة ولكل وجه قصة تناسبه، فتأكدي أن هذه القصة ستليق بكي، ويفضل أن تشاهديها على سيدات يملكن نفس وجهك.