التوقيت السبت، 26 نوفمبر 2022
التوقيت 09:31 م , بتوقيت القاهرة

ازاي تختار ماكينة حلاقة مناسبة لك؟

تتعدد أنواع وأشكال الوسائل التي تتيح للرجل حلاقة أسهل وأنعم دون جروح، ورغم تقدم هذه الوسائل، فإن ماكينات الحلاقة التقليدية "الموس"، ما زالت تتربع على القائمة التي يقبل عليها معظم الرجال، لأن سعرها في متناول الجميع وتعد الوسيلة التي نشأ عليها غالبية الشباب مقارنة بالماكينة الكهربائية بأنواعها المختلفة، والتي لها مستخدمها الخاص، فمن تناسبه أكثر الماكينات الكهربائية؟ وما أنواعها؟

شفرات مهتزة


تعمل عن طريق تشغيل المحرك بدفع الشفرة إلى الأعلى والأسفل، في أثناء ملامستها جلد الذقن وبسرعة عالية، ما يؤدي إلى إزالة الشعر بدقة كبيرة، ودون إصابة الطبقة الخارجية للجلد بأي أذى.



ذات الرؤوس الدوارة

تعمل عن طريق بعض الشفرات الصغيرة المثبتة على أقراص مستديرة، وتقص الشعيرات من الجذور.  وتطور هذا النوع من الماكينات ليكون أكثر مقاومة للماء، فقط لا تنس غسلها وتنظيفها واستخدام الكريمات المعتادة لمزيد من الانزلاق.


ورغم تميز ماكينات الحلاقة الكهربائية، فإن أسعار الجيد منها،  يتخطى سعر مئات الشفرات التقليدية، ما يدفع الكثيرين للعزوف عنها، رغم سهولة استعمالها وحملها معك في أي مكان.




ذقنك وبشرتك مقياس

إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة،  أو تعاني من بعض البثور والتقيحات فالماكينات الكهربائية هي الأفضل بالنسبة لك، لتفادي الجروح والتهاب الجلد، ومعدل كثافة ذقنك وشاربك يحددان لك الوسيلة المناسبة، فإن كان نمو شعر الذقن والشارب ليس كثيفا .وتفضل حلاقته بالكامل، فهذه الماكينات هي الأفضل لك.


أما إذا كنت من هواة تهذيب الذقن، وعمل "نيو لوك " كل فترة برسم دوجلاس، فهذه الماكينات توفر لك موسين إضافيين في الخلف، للتشذيب فقط، لكن عليك التعود على استخدامها.