التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 04:14 م , بتوقيت القاهرة

حرب بين قناتي"الجديد" و"Lbc" بسبب قطر وحسن نصر الله

 


يبدو أن الحرب السياسية بين الطوائف اللبنانية وحدها لا تكفي، فدخلت الساحة الحرب الإعلامية بين القنوات، بسبب الاتجاهات السياسية للقنوات الفضائية.


بدأ الأمر بعدما أذاعت قناة "lbc" تقريرا يوضح انقلاب قناة الجديد على حزب الله وحسن نصر الله، وقالت القناة، في التقرير الذي أذاعتة، إن علاقة القناة بحزب الله كانت في حرب يوليو في عام 2006، وأذاعت تقريرا لحسن نصر الله يشكر القناة على دعمها لهم في فترة الحرب. 


واتهمت المؤسسة اللبنانية للإرسال "lbc" قناة "الجديد" بالحصول على التمويل من قطر بإذاعتها في التقرير حديثا لرئيس مجلس إدارة القناة تحسين خياط، وهو يقول إنه مع بداية القناة لم يجد ممولين إلا قطرين، وأنها من أول من وقفوا بجانبه وقتها.



وأكلمت قناة "lbc" في تقريرها الهجومي على قناة "الجديد" أن القناة هاجمت في وقت ما حسن نصر الله، واستضافت بعدها الشيخ "أحمد الأسير"، وكان رد الفعل هو هجوم على مقر القناة واشتعال النيران ببعض الأجزاء الأمامية منة، ما أجبر القناة على تغير سياسيتها والدفاع عن نصر الله مرة أخرى وحزب الله.


وفي نهاية التقرير، قالوا إن القناة تقوم حاليا بمهاجمة حسن نصر الله، ما جعل نجله "جواد حسن نصر الله" يقوم بمهاجمة القناة عبر حسابة الرسمي بموقع "تويتر"، وكتبت عبر هاتشتاج قام بإنشائة بعنوان #دكانة_الجديد 


"تحسين خياط يفتح نارا علينا حسب الدفعة القطرية أو الهبة السعودية وإذا برد استنجد وسخن هاتفة".




 


و قد ردت قناة الجديد بتقرير صغير سخرت فيه من تقرير "lbc"، وأعلنت أنها سوف ترد مساء اليوم الأربعاء بمناسبة هذا التقرير، وقالت المذيعة في التقرير الذي أذيع لرئيس مجلس إدارة قناة "lbc" بيار الضاهر "خلي عينك عالجديد".