التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 10:01 ص , بتوقيت القاهرة

رحيل 5 مذيعين عن CBC

علم "دوت مصر"، اليوم الثلاثاء، أن شبكة قنوات مركز تليفزيون العاصمة CBC، قررت الاستغناء عن 5 من مذيعيها، وهم شيرين عفت، ومحمد الجندي، ودينا عصمت، ودينا القرشي، ومعتزة مهابة.


وقالت مصادر من داخل القناة لـ"دوت مصر" إن الاستغناء جاء من أجل تخفيض النفقات، في إطار خطة القنوات لتعويض الفاقد، جراء العائد الإعلاني الضعيف، في ظل رواتب العاملين المرتفعة، ترشيدا للنفقات، مشيرة إلى أن المجموعة قررت تخفيض رواتب باقي العاملين بنسبة 15 %.


وأضافت المصادر أن عددا من العاملين والفنيين لديهم نية لتقديم عدد من الاستقالات بشكل جماعي، بسبب تخفيض النفقات التي ستقوم به القناة، أبريل الجاري، في إطار ترشيد الإنفاق، ومواجهة الظروف الاقتصادية، التي تعاني منها جميع الفضائيات، مع رغبة القناة في البقاء على العاملين كافة.


ومن جانبه، نفى مدير عام البرامج في مجموعة قنوات CBC، محمد هاني، تقديم عدد من العاملين والفنيين والمعدّين بالقناة، استقالاتهم، بسبب تخفيض الرواتب والميزانية العامة.


وأوضح هاني، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، أن ما نُشر على لسان مصادر داخل القناة غير صحيح، ولا توجد استقالات، ولفت إلى أن إغلاق CBC TWO لم يدفع أحدا من العاملين للتفكير في المغادرة، خاصة أن القناة أصدرت بيانا في وقت سابق، شرحت فيه أن وقف الدوري العام هو سبب الغلق، ويعاد الآن النظر في القرار.


كانت قناة "سي بي سي  إكسترا"، شهدت عددا كبيرا من الاستقالات من قبل المعدين بها، الذين كانوا أول المنضمين إليها تحت رئاسة تحرير الكاتب الصحفي علاء الغطريفي، آخر العام الماضي، وأفادت مصادر خاصة أن السبب هو تخفيض الرواتب ورغبة القناة فى تقليل عدد العاملين.