التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:47 م , بتوقيت القاهرة

تغريدات مشاهير الكوكب الأزرق: أرشفة "فيس بوك"

بعيدًا عن حالة الاستقطاب السياسى، ومحاولات الوقيعة على شبكة فيس بوك، هناك فى الأطراف مجموعة تعمل على أرشفة كل ما هو ديجيتال على الشبكة الاجتماعية، وبمجهود كبير وقدر من التنوع.


"تغريدات مشاهير الكوكب الأزرق" صفحة معنية بكل ما ينشر ويكتب على كوكب فيس بوك، تتابع وترصد المشهد، وتعيد نشر تحديثات من أماكن مختلفة، ومهما كانت التدوينة، فإنها لا تعلق عليها بشكل شخصى، سواء بالإيجاب أو السلب






 


حالة الحياد الإيجابى التى تمارسها الصفحة، دون أن تعلن عنها صراحة، جلبت لها عددا منوعا من المتابعين، يقومون هم بالتعليق مع البوست، وتحليلله والرد عليه، سواء بالإيجاب أو السلب، دون تدخل واضح من المسؤولين عليها، الأمر الذى خلق نوعًا ما من المناخ الديمقراطى، من خلال استخدام وسائل فيس بوك للتصويت، زر (اللايك).


 





 


 


والأمر ليس حكرا على المشهد المصرى، فهى تحاول قدر الإمكان رصد جوانب بعض المشاهد العربية والإفريقية كذلك، مع تنويع المصادر، ما سيجعلك وأنت تقرأ الآن تتساءل: "ده بجد؟".


مؤخرًا فقدت الصفحة كالعادة رقما من متابعيها بسبب سياسات فيس بوك الجديدة، التى قامت بحذف عشوائى لغير الفاعلين عليها، ما جعل عدد الأعضاء يتقلص كثيرا.