التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 07:47 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| حمادة سلطان يهاجم "نقابة المهن التمثيلة "قبل وفاة ونقاية ترد..

هاجم المونولوجست حمادة سلطان قبل وفاته بأسابيع  نقابة المهن التمثيلية ونقابة الموسيقيين، واتهمهما بالتقصير في حقه، حيث لم تساعده أيا منهما في مرضه ،بعد اجراءه عملية القلب المفتوح منذ 15 عام، إلى جانب عملية أخرى في عينه.


سلطان كان يعاني من مرض السكر والضغط المزمن، منذ 15 عاما، إضافة لنقص الصفائح الدموية، عقب تعرضه لحادث، أصيب إثره بكسر شديد في قدمه اليمنى.


وقال سلطان فى حوار له مع الفنانة إسعاد يونس برنامجها "صاحبة السعادة"، المذاع على فضائية سى بى سى، انه رفض في الثمانينات عقد في انجلترا، كان سيحصل من خلاله على الجنسية الانجليزية، إلى جانب اهتمام النقابة هناك بتوفير العمل لمن ينتمون إليها، عكس النقابة في مصر


رد علية  أشرف عبدالغفور, نقيب المهن التمثيلية، أن النقابة لا تتأخر في مساعدة أعضائها وأن رفضها إعطاء معاش للمونولوجست حمادة سلطان لأنه يتقاضي معاشًا آخر من نقابة المهن الموسيقية وقانون النقابات الفنية يمنع أي عضو أن يجمع معاش نقابتين خاصة أنهم يظلهم قانون واحد .


واشار "عبد الغفور فى تصريح صحفى له فى وقت سايبق،أنه سبق وأرسلنا  النقابة لطلب فتوى من مجلس الدولة بشأن هذه المادة وحدث اختلاف تشريعي عليها لذلك أي عضو يريد أن يجمع بين معاش نقابتين أمامه حلين اما ان يتخلى عن معاش نقابة من النقابتين أو يلجأ للقضاء.


ولفت عبدالغفور مؤكدا أن معاش نقابة الممثلين هو الأعلى بين النقابات الثلاثة لذلك يحرص أي عضو أن يحصل عليه ومجلس الإدارة لا يمانع في اصدار قرار بإعطاء معاش للمونولوجست حمادة سلطان لكن دون مخالفة القانون وأن هناك طرقًا أخرى تلجأ لها النقابة لمساعدة أعضائها بما لا يخالف القانون وأنهم سبق وساعدوه في أكثر من مشكلة ،مشيرا إلى أن حمادة سلطان حول عضويته إلى عضو عامل بدلاً من فنان على المعاش بعد أن استأنف عمله وبالتالى لا يحق له طلب معاش.


وأضاف عبد الغفور أنه تقدم بمسودة لمجلس الدولة تضم عددا من المواد القانونية التي يريد المجلس تعديلها حتى يتم رفعها لمجلس الشعب في أول دورة برلمانية منعقدة وهذه المواد يتضرر منها ألأعضاء.


توفي المنولوجست الشهير حمادة سلطان، صباح اليوم الثلاثاء، بمستشفى الجلاء، بعد صراع مع المرض.