التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 11:35 م , بتوقيت القاهرة

أغرب 4 مواقف ضد فرض الضرائب في أمريكا

عادة ما تشتعل الاحتجاجات بسبب فرض الضرائب، وأمريكا من أكثر الدول التي تظاهر فيها المواطنون لهذا السبب. هنا نستعرض أغرب 5 مواقف في الولايات المتحدة ضد فرض الضرائب.

1- أول مظاهرة ضد الضرائب في الولايات المتحدة خطط لها عام 1765، وكانت قد أقرت على استخدام الختم الرسمي للوثائق الرسمية والجرائد وبوليصات الشحن وأدوات الكتابة الأخرى، وقد وافق البرلمان البريطاني على الدفع بالقوات المتمركزة في أمريكا الشمالية للتصدى للمظاهرات.

2- الثورة الثانية ضد الضرائب كانت في عام 1773، عندما فرضت السلطات البريطانية ضريبة على أوراق الشاي الخضراء كي تُباع بقيمة أقل من المهربين، ما أدى ذلك إلى اشتعال الموقف فيما عرف بحزب الشاي في بوسطن.

3- في عام 1791 قام ألكسندر هاميلتون، المسؤول عن الخزينة، بفرض ضريبة على الخمور، كان قد وجد فلاحو بنسلفانيا الغربية أن تحويل الحبوب إلى ويسكي يساعدهم على نقل محصولهم عبر الحدود، وعندما فرضت تلك الضريبة عليهم توجه 500 شخص إلى المبنى الإقليمي لجمع الضرائب وأحرقوه.

4- توقف ديفيد كال عن دفع الضرائب بداية من عام 1983، لأن الحكومة واقعة تحت سيطرة الحزب الاشتراكي، لاحقته السلطات ووضعته في السجن لمدة عام.

ولكن عندما خرج من السجن أصر على موقفه، فلاحقته السلطات مجددا فأطلق النار على شرطيين وهرب إلى سميث فيلل، قبل أن تتدخل زوجته بمساعدة ابنه ليقنعاه بتسليم نفسه.