التوقيت الإثنين، 06 فبراير 2023
التوقيت 04:47 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| "بوليوود" على ضفاف النيل.. مصريات يرقصن "هندي"

في مسرح الميدان بمركز الهناجر بدار الأوبرا، ترك العديد من المصريين الرقص الشرقي والطبلة والمقسوم وقرروا ارتداء الساري الهندي وتعلم أساسيات الرقص على طريقة "بوليوود".


في تمام الرابعة، تجمع الكثيرون بدار الأوبرا المصرية لحضور ورشة "رقص بوليوود"، وسط جو مفعم بالحماس، وما من دقائق حتى ظهر مدرب الورشة الراقص "جيل شويان" بملامحه الأوروبية، وقميصه الهندي المرسوم عليه أحد المعبودين الهندوس اسمه "هانومان" الذي يتخذ شكل قرد، ويعتبره الهنود رمز الإخلاص والقوة والمساعدة.


وعلى أنغام أغنية "Rock N Roll Soniye" التي تقول "ارقصي روك أند رول يا حبيبتي.. ياصاحبة البشرة البيضا ابقي حبيبتي.. ياصاحبة العيون الزرقا ابقي حبيبتي".



بدأ "شويان" بمساعدة المنظمين تعليم الحضور حركات متنوعة، ودلالة كل حركة ومعانيها، فلكل حركة في الرقص الهندي مدلول وموروث يعود للثقافة الهندية.


بحركات مرتبكة تابع الحاضرين حركات "شويان"، يقلدون رقصاته التي غلب عليها السرعة والبهجة فجاءت بعض الحركات مضحكة.


وهكذا كان الكرنفال الهندي على الأرض المصرية، للراقص "جيل شويان" الذي تدرب في فرنسا على أساليب الرقص الشعبي والجاز الحديث، والباليه والرقص المعاصر.


"شويان" يعمل في الهند منذ عام 1994 بمجال التدريب على كافة أشكال الرقص مثل: تشاو مايوربهانج و كاتاك وباهاراتا ناتيام. بالإضافة إلى أنه يصمم الرقصات للمسرحيات التي يقوم بإخراجها مخرجون هنود مشهورون. ويتضمن مشواره الفني في بوليوود المشاركة في حملات إعلانية وأفلام وعروض مسرحية.


حرص السفير الهندي في مصر "نفاديب سوري" و المستشار الثقافي "راكيش كاورا ليشاركوا المصريين الاحتفالية تحت رعاية وزارة الثقافة.


وجاءت "ورشة عمل رقصات بوليود" ضمن فاعليات مهرجان الهند على ضفاف النيل والذي احتوى على مجموعة من الفعاليات منها زيارة النجم العالمي "أميتاب بتشان" كما سيستمر المهرجان حتى يوم 16 أبريل المقبل فإذا فاتك حضور ورشة الرقص الهندي فلا تدع مهرجان المأكولات الهندية يفوتك


ولمزيد من التفاصيل يمكنك زيارة الرابط التالي  من هنا