التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 07:43 ص , بتوقيت القاهرة

نصائح "تويترية" حول "كدبة أبريل"

"أنا مش تمام"، "الحقوني بموت"، وفجأة وعلى طريقة فيلم "فجر الإسلام" انفجار في الضحك مع كلمات "إنها سليمة"، أو يقال الآن بالعامية "جت سليمة"، هي طريقة مزاح البعض التي تنتشر في شهر التصقت به صفات الألاعيب والأكاذيب، حتى باتت "اشتغالاتة" معروفة لدى الكثيرين بعنوان "كدبة أبريل".


"كذبة أبريل" لا يحتفي به فقط المصريون أو العرب، بل العالم كله، حيث أجمع الكل على الاحتفال بالأكاذيب الساخرة في الشهر الرابع من السنة الجريجورية، والذي سبق الاحتفاء بحلول أول أيامه بتغريدات لمستخدمي موقع "تويتر" على (هاشتاج) #Bestaprilfools، أحسن كذبات أبريل.





 


نجوم ولكن..


الهاشتاج الذي احتل المرتبة الثانية في قوائم "الترند" العالمي، جاءت أكثر التعليقات فيه حول الفنان الشاب الإنجليزي، زين مالك، ذو الأصول العربية، عضو مؤسس للفرقة الغنائية، One Direction، والذي رحل عنها مؤخرا، وهو ما أحزن الكثيرين من محبيه حول العالم، الذين أعربوا عن تمنيهم أن يكون خبر رحيل مالك من باب المزاح واختبار عشقهم له، وأن يغرد صباح الغد قائلا "لقد انطلت الخدعة عليكم، كدبة أبريل".





كذلك تعلقت "خدعة" أو "كذبة" أبريل لدى بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بالنجوم من مشاهير السينما الأمريكية هوليوود، حيث غرد بعضهم أنه لو فاز الممثل الأمريكي بجائزة أوسكار ستكون هذه هي كذبة أبريل.




 


من المصرية للعالمية..


وعلى الطريقة المصرية، استوحى مستخدمون بعض التغريدات التي يمكن أن تدخل تحت بند كذبة أبريل كتغريدة "نجم ما أو فنان" يتبعنبي على تويتر أو "أنا صاحب تويتر"، وكذلك عن استعدادهم للتحضير والتخطيط لخدعة أبريل "مصحوبا بـ"إيموشن" وجه الشرير، The Devil.




 


نصائح تويترية..


كذلك نوه البعض على الحرص ألا يذهب كل هذا المجهود المبذول سدى، متخيلين شكل من يحاول أن ينصب فخ كذبة أبريل لصديقه الذي يفسد عليه هذا بإخباره بمعرفته بـ"الخدعة"، لافتين أن وقتها "الواحد ممكن يقعد يعيط".