التوقيت السبت، 25 يونيو 2022
التوقيت 10:30 ص , بتوقيت القاهرة

صور| أغرب 7 مطاعم في العالم

المطاعم من الأماكن التي يقصدها السياح كثيرا خلال سفرهم، ويسعون دائما للحصول على أفضل التجارب، ويبحثون عن ما هو غريب وطعامه لذيذ في أجواء مميزة، لذلك تسعى معظم المطاعم إلى الابتكار من أجل جذب زبائن أكثر، عبر تصاميم غير اعتيادية أو خدمات غير تقليدية.


نشر موقع "هابي تيبس" الإلكتروني لائحة بأغرب 7 مطاعم في العالم.


1- مطعم على مقاعد المرحاض:


تنتشر في بلدان عدة من غرب آسيا، فيها يجلس الزبون على مقاعد التواليت عوضا عن الكراسي، ويتم تقديم الحساء في أوعية على شكل مقاعد التواليت، أما الوجبات فتقدم في أوعية تشبه حوض الاستحمام.




2- مطعم في الظلام:


يطلق عليه اسم "أوباك" منتشر بكثرة في أوروبا وأميركا، يقدم الطعام لزبائنه في الظلام الدامس، أما عماله فهم كفيفين. والهدف منه تعزيز دور الحواس الأخرى بعيدا من النظر، وخصوصا حاسة الذوق والشم مما يعطي فرصة للزبون لتقويم الوجبة بشكل أفضل.



3- مطعم النادل بزي فتاة


مقهى "هيباري تي" في اليابان لديه تقاليده الخاصة، إذ أن الرجل الذي يعمل فيه يرتدي زي النادلات مع الفتيات اللواتي يعملن في المقهى.


هذا التقليد بدأ عند استقالات إحدى العاملات واضطرار أحد الرجال للعمل مكانها وارتدائه للزي الذي كانت ترتديه، ومن حينها استمر هذا التقليد في المطعم، وقد لاقت هذه التجربة استحسانا لدى الجمهور.




4- مطعم عربة القطار


اخترع هذه الفكرة شابان ضينيان، وقد اشتريا عربة قطار وقاما بتحويلها إلى مطعم للمشاوي، وأصبح من أكثر المطاعم جذبا للزبائن في منطقة شيانيانغ شمال شرق الصين.




5- مطعم الرجال الآليين


جرى افتتاح المطعم عام 2012 في إقليم هيليونجيانغ في شمال شرق الصين، يتميز بوجود 20 رجلا آليا يقومون بطبخ الوجبات وتقديمها للزبائن.
وهذا الرجل الآلي يعمل لمدة 5 ساعات متواصلة يقوم المالك من بعدها بشحنه ثانية، ويستطيع الترحيب بالزبائن بلغات عدة.



6- مطعم في الجو


صمم هذا المطعم الذي يقع في منطقة تونغبينغ في جنوب غرب الصين على طراز غرفة خاصة في طائرة إيرباص، مما يمنحك تناول الطعام في جو من الرفاهية، ويقدم الطعام للزبائن نادلات يرتدين زي مضيفات الطيران.



7- مطعم المستشفى


يقع هذا المطعم في تايوان، تايبي، يقدم الطعام في هذا المطعم على أسرة المستشفى وطاولات غرف العمليات، وتقدم الطعام نادلات جميلات يرتدين زي الممرضات.