التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 07:15 ص , بتوقيت القاهرة

سر اختفاء 10 نجوم بعد أول كليب

بعد افتتاح قناة "دريم"، أول قناة فضائية خاصة مصرية، حدث انتعاش غير عادي في سوق الفيديو كليب، وذلك لأن القناة الجديدة أتاحت مزيدا من الوقت والمساحة أمام المبدعين في عالم الأغنية المصورة، لكي يعرضوا المزيد من الكليبات. وظهرت في هذه الفترة مطربات ومطربون بكليبات وأغان قوية، لاقت رواجا كبيرا وشهرة واسعة بين أوساط الشباب، نتيجة الإبهار في الشكل وبعض الملابس الساخنة لبطل الكليب، لكن بعد أول أغنية لم يستثمر بعضهم ذلك النجاح، فكانوا نجوم "الكليب الواحد"، وبعدها اختفوا تماما.


"هما بيطلعوا امتى".. طارق شريف


ظهر المطرب طارق شريف بكليب "هما بيطلعوا امتى"، في التسعينيات، ولاقى شهرة ونجاحا واسعا، وكانت تذيعه كل الفضائيات المصرية والعربية تقريبا، وبعدها ترددت أنباء عن إصابة المطرب الشاب بالغدة الدرقية، ما جعله يكسب كثيرا من الوزن، دفعه لعدم الظهور في كليبات مرة أخرى تحقق نفس نجاح الكليب الأول.



"الحلوة دي".. دانيا الخطيب


أطلت علينا بتوزيع جديد لأغنية سيد درويش التراثية الشهيرة، فكانت صدمة بالنسبة للجمهور العربي ككل، ووصل الأمر إلى رفع قضية ضد المطربة الصاعدة، من قبل الفنان إيمان البحر درويش، للمطالبة بعدم بث الأغنية مجددا.



"حبيب قلبي".. رنين


مطربة فلسطينية من مواليد غزة، ظهرت بملامح عربية جميلة من خلال كليب "حبيب قلبي"، وأدت بعض الحركات الاستعراضية في الكليب، فحازت إعجاب الجميع، وحقق الكليب نسب مشاهدة عالية، وانتظر الجمهور بعده المزيد من الأغنيات، لكن رنين اختفت، ويقال إنها قررت عدم الظهور إلا بعد انتهاء معاناة الشعب الفلسطيني.



"ايوا ايوا".. دارين


مطربة سويدية من أصل لبناني، قررت خوض عالم الغناء بكليب حقق انتشارا كبير وقتها، لاختلافه عن المعروض، بالإضافة إلى التوزيع ولهجتها العربية غير الصحيحة في الغناء، فتميزت وعرفها الجمهور، لكن بعدها اختفت ولم تظهر مجددا.



"نوسو نوسو بابا".. روزي


كليب للأطفال، واجه العديد من الانتقادات بسبب ملابس المغنية "روزي" المثيرة، انتشر بسرعة بين الأطفال، وكانت كلمات "نوسو نوسو"، هي السبب في هذا الانتشار، وبعدها اختفت المطربة من على الساحة.



"ينساني ليه".. رحمة


صوت مصري ظهر خلال التسعينيات، وكان الكليب جديدا في طريقة الاستعراض، وظن البعض أن المغنية لبنانية، وبعدها لم تظهر إلا في كليب آخر بعنوان "اه منك"، وتبعته بـ"من الأول كان يقولي"، وبعدها اختفت رحمة ولم تظهر مجددا.



"قدام الكل" ... دارين حدشيتي 


فتاة لبنانية ظهرت بجمال مميز في كليب "قدام الكل"، ومنذ أول لحظة توقع المشاهد أن نجمة برنامج "أستديو الفن" للمواهب، ستقتحم الساحة بالعديد من الكليبات والأغنيات، لكن بعد هذا الكليب اختفت دارين، وبعد إطلاق ألبومها الأول ظهرت في كليبات أخرى، لم تلق نفس النجاح، وسقطت من ذاكرة المشاهدين.



"عبدالهادي".. شاندو 


شاب مصري من النوبة، ظهر بأغنية "عبدالهادي"، ونتيجة لنجاحها الكبير، شارك في فيلم "عبده مواسم"، وحقق نجاحا بأغنية "السنجلاب"، وبعدها لم نجد ظهورا لشاندو في عالم الأغنية المصورة بشهرة توازى نجاح وأنتشار الكليب الاول ، رغم نجاحه الأول.



"انت حبيبي".. بهاء حسني


مع بداية بث قطاع قنوات النيل المتخصصة ـ المشفرة آنذاك ـ تحت رئاسة الإعلامية الكبيرة سلمى الشماع، كانت هناك مساحة أكبر لعدد من المطربين لإنتاج مزيد من الكليبات، ويبدو أن ذلك أغرى العديد من صناع الموسيقى، مثل الموزع والملحن بهاء حسني، فأنتج فيديو كليب "انت حبيبي" بشكل جديد وشبابي، وانتشر على الشاشات، وبعدها اختفى، وعاد بكليبات لم تحظ بنسب مشاهدة عالية.



"بحبك انت".. داليا 


كليب رومانسي لا زال العشاق يرددون كلماته، ويتذكرون هذه الفنانة ذات الشعر الأسود الناعم، برقتها وصوتها العذب في الكليب، وهي الفنانة داليا، صاحبة الألبوم الواحد، والكليب المصور "بحبك انت"، والتي لم تصور غيره، وبعدها اختفت  تماما.