التوقيت الخميس، 08 ديسمبر 2022
التوقيت 12:59 ص , بتوقيت القاهرة

طرق قضاء شهر عسل ممتع بأقل التكاليف

برغم أهمية شهر العسل لكل زوجين، كونه أجمل فترات الرومانسية بينهما، ألا أن كثيرا ما يتنازل الزوجان عنه، بسبب نفقات الفرح وتكالييف تجهيز المنزل الجديد، ولهذا فنقدم لكم مجموعة من الحلول المبتكرة لشهر عسل اقتصادي.


الأولوية


عندما تخطط لشهر العسل لا بد من معرفة هدف الرحلة، فإذا كان هدفك هو الاستجمام والهدوء، فيمكنك اختيار فندق فخم مع التوفير في عدد الأيام، أو اختيار الغرف المجاورة للحمام أو التي تطل على الحديقة الجانبية، حيث إن إطلالة الغرفة ليست بالميزة الكبرى فيكمنك الاستغناء عنها، أما إذا كان هدفك هو زيارة الأماكن السياحية أو التسوّق فيمكنك الحجز بفندق منخفض التكاليف، وتوفير النفقات للتنزه، وبناء على هذه الأهداف حدد الميزانية.



قائمة الأماكن التي تود زيارتها


بعد تحديد الميزانية، عدّ قائمة بالأماكن التي تتفق مع تلك الميزانية المحددة، حيث إن التكاليف تعتمد بشكل كامل على المكان الذي ترغب في زيارتها، والقيام بتلك الخطوة لا بد وأن يكون في وقت مبكر من ميعاد السفر لا يقل عن سنة.



إنشاء صندوق شهر العسل


إذا كنت لا تريد أن تقضي وقتا طويل في تسديد ديون ونفقات شهر العسل، فإن عمل صندوق توفير في هذا الحفل قد يكون الحل الأمثل، حيث يمكنك تخصيص حساب أو دفتر توفير تضع فيه كل فترة مبلغا من المال لنفقات السفر والرحلة، وسيكون من الرائع أن تراه يكبر يوما بعد يوم، فكل جنيه يزيد فيه معناه أنك أقرب إلى رحلة الأحلام.


كثير ما يود الأصدقاء والأقارب مهاداتك قبل الزفاف، ولهذا فأن عمل قائمة بما ترغب وعرضها عليهم هو خيار رائع، يسمح لأصدقائك وأقاربك بالمساهمة في نفقات شهر العسل الخاص بك، بدلا من شراء هدية الزفاف، حيث يمكنهم مثلا المساعدة في تغطية جزء من مصاريف السفر والإقامة في الفنادق.



تتبع العروض


تتبع عروض رحلات، بحيث يكون لديك بعض المعرفة حول الأسعار والعروض المقدمة من قبل شركات السياحة، فكثيرا ما تقدم شركات السياحة عروضا قوية لشهر العسل وبأسعار مخفضة عن المعتاد


مقارنة العروض


عندما تستقر على عرضين أو ثلاثة، قارن بينهم من حيث سعر الرحلة ومدة الإقامة وجودة الخدمة، وهذا سيساعدك كثيرا على الاستقرار على العرض الأفضل من بينهم.



الحجز قبل شهر العسل بمدة كافية


أول ما عليك فعله بعد تحديد موعد الزفاف هو حجز شهر العسل، فكلما حجزت مبكرا كلما استفدت من العروض المقدمة من قبل الفنادق والمنتجعات السياحية بشكل أفضل.



العروض الشاملة


حين تبحث عن عرض لرحلة ركز على العروض الشاملة، فكثيرا ما نجد أعلانا عن رحلة شاملة الغرف والوجبات والترفيه والضرائب والانتقالات، ولكن يجب عليك التأكد من قراءة البنود جيدا، والتأكد من كل ما فيها من وكيل السفريات أو مكتب الرحلات، حتى لا تفاجأ بصاريف إضافية عن الميزانية المعدة سلفا.



الحجز من خلال الإنترنت


بعض الفنادق وشركات الطيران تقدم خصومات من خلال الحجز عبر الإنترنت، كما أن هذا النوع من الحجز يوفر لك كثيرا من الوقت والجهد، كما يمكنك الدفع بواسطة بطاقة الائتمان الخاصة بك، ويعتبر موقع www.booking.com من المواقع التي تقدم لك كل المعلومات الخاصة بعملية الحجز.



التفاخر بشهر العسل


عند الاستفسار عن أي معلومات متعلقة بالحجز، أخبرالمسؤولين بأنكم فى شهر عسل، فهذا سيجعلك تحصل على مميزات إضافية غالبا ما تقدمها الفنادق وشركات السياحة للعرسان الجدد.



الاقتصاد فى عدد الأيام


إذا كنت تريد قضاء العطلة فى فندق 5 نجوم والميزانية لاتسمح، فيمكنك التوفير فى عدد الأيام، فبدلا من أسبوع يمكنك قضاء 4 أيام، فشهر العسل هو جملة مجازية ولا تعني بالضروروة قضاء 30 يوما، فتقليل عدد الأيام سيساعدك على الذهاب إلى المكان الذي ترغب فيه مع خفض التكاليف.



الابتعاد عن المواسم


قبل التوجه إلى أي مكان لا بد من معرفة أوقات الأعياد والمناسبات فيه، وابتعد عنها قدر المستطاع، فمن المعروف أن أسعار الفنادق والمنتجعات تكون أغلى في تلك المواسم من الأوقات العادية، كما أن الذهاب في غير أوقات الذروة يوفر لك الهدوء والاستجمام لشهر عسل رائع.



توجهه للمكان الأقرب


كلما اقترب مكان الرحلة كلما انخفضت نفقات السفر، ويمكنك استخدام تلك الأموال فى تمديد أيام الإجازة أو شراء ما ترغب فيه، أما إذا كنت تنتوي السفر خارج البلاد فيمكنك استبدال السفر الطائر إلى السفر بالباخرة أو السفر البري، لخفض التكاليف.