التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:19 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| عمرو أديب: مقابلة السيسي لأمير قطر "تخليه يتكسف"

قال الإعلامي عمرو أديب، اليوم السبت، إن حرص أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد على المجيء لمصر، وحضور الدورة السادسة والعشرين، للقمة العربية، المنعقدة حاليًا بمدينة شرم الشيخ، بمثابة "بشرة خير"، بعد القطيعة.


وأضاف أديب خلال برنامجه "القاهرة اليوم" على شاشة "اليوم"، أنه كانت هناك محاولات كثيرة، خلال الأيام الماضية، من جانب البعض لمنع أمير قطر من حضور القمة، لكنه تحدى الجميع، وأصر على المجيء إلى مصر، لافتاً إلى أن هذه الزيارة قد تؤدي إلى تهدئة الأوضاع خلال الفترة المقبلة.


وأشار أديب إلى أن مشهد نزول أمير قطر من الطائرة بمدينة شرم الشيخ، واستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي له "مشهد قمة، ويجعل أمير قطر يتكسف من نفسه". 


وتابع أديب: "المقابلات الشخصية تُغير الأمور، لما أمير قطر يقابل السيسي هيرجع بلده مكسوف شوية، مش هيكتر الهجوم والمؤامرات، الأمور سوف تهدأ رويدًا رويدًا"، من وجهة نظري.
وانطلقت القمة العربية، اليوم السبت، في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة 14 رئيسا وملكا عربيا، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتستمر مدة يومين. وتناقش القمة في دورتها الحالية عددا من القضايا الشائكة في المحيط العربي، أهمها الأوضاع في اليمن، ونتائج عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين، فضلا عن القضية الفلسطينية، وتمدد نفوذ تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا والعراق وليبيا.