التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 05:52 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الثقافة: السنوات الأربعة الماضية نصف سطر في تاريخ مصر

أكد وزير الثقافة، الدكتور عبدالواحد النبوي، على ضرورة المشاركة في يوم المسرح العالمي، والتواجد وسط المسرحيين المصريين، القادرين على الإبداع والتغيير ورسم البسمة على وجوه المصريين. 



جاء ذلك خلال افتتاح مهرجان "آفاق مسرحية" لعام 2015 في دورته الثالثة بمسرح ميامي، بحضور الدكتور سيد خاطر، رئيس قطاع الانتاج الثقافي، والفنان محمد صبحي، رئيس شرف المهرجان، والدكتور سيد خطاب، رئيس المهرجان، وهشام السنباطي، مدير ومؤسس المهرجان، والفنانة ليلى طاهر، والعديد من الفنانين والصحفيين والإعلاميين.



وأضاف وزير الثقافة، "قادرون على بناء مجدنا مرة أخرى كدولة قوية، ولن يستطيع الإرهاب ولا التطرف ولا التآمر أن يحد من آمال هذا الشعب وقدراته، أو أن يكون عقبة أمام مسيرته".


وتابع الوزير: "الأربع سنوات الماضية، لن تُذكر في التاريخ في أكثر من نصف سطر، فشعب مصر مر بظروف وانتهت، وعاد مرة أخرى للبناء، وقادر على التجدد والانطلاق ليصل تأثيره لآخر نقطة في العالم".


وشدد الفنان محمد صبحي، القادم من حفل ختام مهرجان سينما فنون الطفل، أن جيل المسرحيين المصريين الحالي، قادر على صنع الحاضر والغد، مؤكدا أن وزارة الثقافة لن تستطيع ولن تقدر وحدها أن تنهض بدونهم.



وذكر هشام السنباطي، مدير ومؤسس مهرجان آفاق مسرحية: "كيف لا تحيا درة الشرق، وبلد الأمن والأمان أسطورة خلفت تاريخا من الجمال والتاريخ والثقافة، لتصبح واحدة من البلدان التي تصدر الفنون كلها، والمهرجان معنوي لكل المبدعين على أرض مصر".



وفي كلمته، أكد سيد خطاب، مدير المهرجان على سعادته بالمهرجان، وقال: "علينا أن نقف جميعا إلى جانب شباب مصر  ووزير الثقافة، في خندق واحد أمام الجهل والرجعية والتخلف، ويجب أن يقف كل نجوم مصر إلى جانب شباب آفاق مسرحية، لتأكيد دور مصر الريادي"، مشيرا إلى أن أكثر من 2850 شابا على مستوى الجمهورية يقفون علي خشبات المسارح، ويؤكدون أن الدولة المدنية الحديثة لا تحتاج الكثير من الشهادات.