التوقيت الأحد، 20 سبتمبر 2020
التوقيت 07:45 م , بتوقيت القاهرة

كلاسيكيات فرنسية في حفل عزة بلبع بالأوبرا

تحيي المطربة عزة بلبع حفلا على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، فى الثامنة مساء غد الأحد، ويتضمن برنامج الحفل نخبة من أشهر الأعمال الكلاسيكية الفرنسية التي تميزت بلبع بتقديمها.



عزة بلبع من مواليد الإسكندرية ظهرت موهبتها الفنية في طفولتها وشجعها نخبة من الأساتذة الفرنسيين، أتيح لها المشاركة في الحفلات والمسرحيات التي يقيمها المركز الثقافي الفرنسي بالإسكندرية، كما سافرت إلى فرنسا واطلعت على ينابيع الثقافة والفن بكافة أشكاله المرئية والمسموعة وتشكلت ملامح تكوينها الفكري الذي يربط الفن بقضايا الإنسان والمجتمع.



بدأت مشوارها الفني بالنضال من أجل حقوق الانسان، فغنت في معسكرات اللاجئين في صبرا وشاتيلا، وكرمها عدد من رؤساء دول العالم منهم الرئيس الفلسطينى ياسر عرفات عام 1979، الفرنسي فرنسوا ميتران عام 1980، واعتمدت كمطربة في الإذاعة والتلفزيون عام 1985، وحصلت على عضوية نقابة المهن الموسيقية.



تغنت بلبع بكلمات كبار المؤلفين منهم سيد حجاب، أحمد فؤاد نجم، فاروق جويدة، صلاح جاهين، ومحمود درويش، كما تعاونت مع عمالقة التلحين بليغ حمدي، محمد الموجي، كمال الطويل، الشيخ إمام عيسى، سيد مكاوي، منير الوسيمي، هاني شنودة، فاروق الشرنوبى وصلاح الشرنوبي.



قامت ببطولة ستة عشر مسرحية غنائية أهمها الوزير العاشق، روميو وجوليت ومونودراما ياريت، كما قدمت للأطفال خمسة مسرحيات منهم حارسة النبع إلى جانب عدة أعمال تليفزيونية منها فوازير جدو عبدو للأطفال ومسلسل في سبيل الحرية.