التوقيت الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020
التوقيت 10:47 م , بتوقيت القاهرة

صور| كُل "سناكس" من غير ما وزنك يزيد

خلال العطلات الأسبوعية تنتشر اللقاءات الأسرية، والإسراف في تناول الوجبات الخفيفة في قيمتها، والمرتفعة بسعراتها الحرارية، ما يؤدى إلى زيادة الوزن،  يجب أن تحرص على أن قضاء وقت ممتع لا يعنى الإسراف في تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية.

وتقول الدكتورة لورا فرح، خبيرة التغذية العلاجية، إن هناك العديد من الوجبات "السناكس" اللذيذة والممتعة والتي في الوقت نفسه، وعدد سعرات حرارتها أقل، وتحافظ على الوزن أيضا.

الزبادي المثلج

الجميع يعشق الأيس كريم، وولكن خلط علبة من الزبادي قليل الدسم والفواكه ثم وضعه في الفريزر وتناولها مثلجة تعطى إلإحساس نفسه، بالإضافة إلى أنها صحية وقليلة السعرات وطعمها جيد.

الفواكه المجمدة

إذا كنت ممن يحبون الأيس كريم، فيمكن تناول الفواكه المجمدة بدلا منه، ويمكن اختيار فاكهة مثل الجريب فروت، البطيخ، الكنتالوب، وتلك الطريقة تعطي إحساس بالانتعاش وترطيب الجسم.

الحمص

تناول الحمص الشام، "الحلبسة" أو محمص، مهم جدا للصحة، فهو يحتوى على نسبة مرتفعة من البروتين، بالإضافة إلى طعمها اللذيذ، فهو قليل السعرات الحرارية، وتحمي من زيادة الوزن.

الفشار

الفشار غير المملح من الأطعمة اللذيذة، والتي تحتوى على نسبة كبيرة من الألياف وتقلل من الإحساس بالجوع.

المكسرات

المكسرات من الوجبات الخفيفة التي تحتوى على دهون غير مشعة مثل اوميجا 3، وتناول تلك الأطعمة يعطي الشعور الشبع كما يجب الحذر من الإسراف، فيكفى تناول حفنة صغيرة (10-12) حبة في اليوم.

البرقوق المجفف

من الفاكهة اللذيذة ويمكن اعتباره أحد وجبات السناكس، كما أنه يحتوى على فيتامين أ، ب6 المهمين للبشرة والجسم.