التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 03:17 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| أبوالخير عن مغادرة هادي للرياض: طبيعي

قال مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، السفير أحمد فتحي أبوالخير، إن وصول الرئيس اليمني عبد ربه منصور إلى الرياض أمس، هو أمر طبيعي لأن السعودية هي الدولة التي تحارب الحوثيين، بعدما أمر ملك السعودية، سلمان بن عبد العزيز، ببدء عملية "عاصفة الحزم"، لضرب جماعات الحوثيين باليمن، بمشاركة 9 دول أخرى.


وأكد أبوالخير، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح ON" عبر فضائية ONtv، أن السعودية ستكون أيضا محطة عبدربه منصور للذهاب إلى مصر للمشاركة في أعمال القمة العربية التي ستنطلق غدا السبت، بمشاركة على مستوى القادة والرؤساء والملوك العرب، فى إطار بحث الظروف التي تتعرض لها بعض الدول العربية.


وأوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن عبد ربه منصور، هو الرئيس الشرعي المعترف به من الدول العربية والعالم، وبالتالي فإن الحفاظ على شخص الرئيس هو ضرورة للتأكيد على تلك الشرعية التي تظل معه حتى وهو خارج دولته اليمن.


ووصل الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية اليمنية، إلى الرياض أمس، وذكرت وكالة الأنباء السعودية أنه كان فى استقباله لدى وصوله مطار قاعدة الرياض الجوية، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الدفاع، رئيس الديوان الملكي، المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، ورئيس الاستخبارات العامة الأستاذ خالد بن علي الحميدان.