التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 01:34 ص , بتوقيت القاهرة

قناة الشرق تتوقف عن البث بسبب أزمات اقتصادية

أعلنت قناة الشرق توقف بث القناة بسبب تعرضها لصعوبات اقتصادية ووجود بعض الاحتجاب المؤقت للبث، وأكدت الإدارة عدم طرح المحطة للبيع.


وأشار بيان صادر عن القناة اليوم الخميس، أنه لا توجد نية لبيع القناة او إغلاقها، مؤكدا أن هناك مفاوضات من أجل استمرارها جارية الآن، لكي تعود للبث قريبا.


وتابع: "يسعى مجلس الإدارة بالتعاون مع فريق العمل بالقناة والمتعاطفين معها من الجمهور الكريم إلى أن تخرج القناة من أزمتها الاقتصادية الحالية، عبر استثمارات جديدة، وكذلك عبر استكمال رأس مالها من خلال إتاحة الفرصة لذلك لكل من يرغب في مساندة القناة، كما أن مجلس إدارة القناة يعمل حاليا على تطوير باقة من الحلول الاقتصادية، التي تتناسب مع استقلالية القناة وتطورها، عبر الإعلانات التلفزيونية، وتقديم الخدمات الإعلامية، وغير ذلك من الوسائل الاقتصادية المبتكرة لزيادة دخل القناة واستقرارها الاقتصادي على المدى الطويل بحول الله".


و ثمنت قناة الشرق موقف للعاملين بالقناة، والمتعاملين معها من شركات أيضا، ممن تحملوا الضغوط الاقتصادية في المرحلة الماضية، وتأخر الرواتب أو المستحقات المالية الخاصة بهم جراء الأزمة المالية التي تمر بها القناة".


وطالب مجلس إدارة قناة الشرق وسائل الإعلام أن تتحري الدقة والمهنية في الحصول على الأخبار المتعلقة، وليس من المصادر غير الموثوقة أو المجهلة، معربا عن ترحبيه بالتواصل مع كل المهتمين بمساندة القناة في تجاوز الأزمة الاقتصادية الحالية عبر الأفكار والاقتراحات والرؤى الاستثمارية.


يشار الى ان قناة الشرق توقفت عن البث منذ 22 مارس الماضي، وأعلنت أن السبب تعرض القناة للتشويش الدائم. ومن جانبه أكد الرائد خالد أبو بكر، قائد الجيش الإلكتروني، أن مقاتلي الجيش الإلكتروني نفذوا على مدى الأيام السابقة حملة ثقيلة من الهجوم على القناة الإخوانية بهدف تعطيل البث.