التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:52 م , بتوقيت القاهرة

الرقابة لـ"دوت مصر": الفيلم الإباحي في مهرجان الطفل ماعداش علينا

قال جمال جابر، مدير إدارة الأفلام الأجنبية بالرقابة لـ"دوت مصر"، إنهم فوجئوا ببدء فعاليات مهرجان القاهرة الدولي لسينما الطفل دون أن تمر الأفلام على الرقابة بعد توقفه لمدة 3 سنوات".

وكان عرض الفيلم الماليزي Mukhsin "محسن" بدار الأوبرا المصرية، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولي لسينما الطفل، أثار استياء الحضور من الأطفال وأولياء أمورهم، ووصفوا الفيلم بالإباحي.

كانت أمين عام مهرجان القاهرة الدولي لسينما الطفل سهير عبدالقادر، أكدت أن الفيلم لا يحتوي على مشاهد خادشة للحياء كما تصور الأطفال.



"Mukhsin محسن" فيلم للمخرجة الماليزية المثيرة للجدل ياسمين أحمد إنتاج عام 2007، وفاز بجائزتين في الدورة السابعة والخمسين لمهرجان برلين السينمائي الدولي. وتدور أحداثة حول قصة حب لشاب وفتاة في سن المراهقة.
 


كانت فعاليات المهرجان، قد انطلقت الجمعة 20 مارس بدار الأوبرا المصرية، بعد توقف ثلاث سنوات تحت عنوان "بحلم ببكرة"، بمشاركة 36 دولة عربية وأجنبية، قدموا 165 عملا فنيا، ما بين أفلام روائية وقصيرة ووثائقية ورسوم متحركة وبرامج تلفزيونية.
 


وتستمر فعاليات المهرجان حتى 27 من مارس الحالي، ومن أبرز الدول المشاركة فيه، الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وفرنسا وهولندا وإسبانيا وروسيا وسويسرا والهند والأرجنتين، وعدد من الدول العربية.