التوقيت الأحد، 05 ديسمبر 2021
التوقيت 12:47 م , بتوقيت القاهرة

9 حاجات تقولك "بلاش من الجوازة دي"

هناك العديد من المؤشرات التي قد توضح مدى نجاح الحياة الزوجية أو فشلها منذ البداية، صحيفة "هفنجتون بوست" الأمريكية، استعرضت أبرز مؤشرات يمكنك من خلالها التعرف على مصير العلاقة الزوجية حتى قبل أن تبدأ.

1- الاختلاف التام

الاختلاف في الاهتمامات يعد أحد المؤشرات السلبية، على الرغم من أنه يبدو أمرا صحيا، إلا أن سلبياته تتفاقم إذا ما كانت هناك مشكلة في التواصل بين الزوجين، حيث إن  تزايد مثل هذه الخلافات بين الطرفين ربما يجعل من الصعب أن تكون هناك أرضية مشتركة في المستقبل.

2- الغيرة الزائدة

في بعض الأحيان يرغب الشريك في الاستئثار بكل وقتك، حيث يشعر بالغيرة الشديدة إذا ما قضيت بعض الوقت مع الأصدقاء أو العائلة، وهنا ينبغي أن يعاد النظر في العلاقة ككل، خاصة وأنها تعكس حالة من انعدام الثقة التي قد تظهر في المستقبل بصور مختلفة.

3- التعامل مع الأخرين

عليك مراقبة الطريقة التي يتعامل بها شريكك مع الأخرين، كطاقم الخدمة في أحد المطاعم على سبيل المثال، فإذا كانت الطريقة التي يتعامل بها تتسم بقدر من الازدراء، فعليك أن تتحقق من علاقتك، فإذا كان  قد أساء معاملة الأخر لأنه لم يلب احتياجاته على الفور، فكيف سيتعامل معك أو مع أولادك في المستقبل؟.

4- تطلعات الشريك

ليس من المهم على الإطلاق أن تضع خططا لمستقبلك المالي، ولكن من المهم جدا أن تفهم تطلعات وطموحات شريكك على هذا المستوى، فعليك أن تعرف ما إذا كان شريكك غارقا في الديون أو ما إذا كان مهتما بمظهره بشكل يفوق إمكاناته المادية أم لا.. هذه المعلومات ينبغي أن تدركها جيدا في بداية العلاقة.

5- العلاقة الجنسية

العلاقة الجنسية ليست هي أساس المراحل كافة في الحياة الزوجية، عليك أن تنظر إلى الصفات الرائعة في الشريك، وألا يكون تركيزك فقط على مسألة الجنس.

6- الإهانة اللفظية

ربما تظهر بعض المؤشرات في بداية العلاقة، عندما يقوم الشريك بإهانة الأخر بلفظ مسيء، ثم يتظاهر بعد ذلك بأنه يمزح، وهو الأمر الذي لا ينبغي قبوله منذ البداية، لأن الأمر قد يتطور بعد ذلك، وتصبح الإهانة أمرا معتادا.

7- رؤية الأهل

ربما يكون من الصعب أن تجد كل أفراد العائلة يمدحون شريكك، إلا أن الأمر قد يحتاج إلى وقفة من جانبك، إذا كان هناك اتفاق عام بينهم بأن الشريك غير مناسب بالنسبة لك، خاصة إذا ما وصل الأمر إلى حد تهديد العائلة لك بالقطيعة، إذا استمرت العلاقة بينك وبين هذا الشريك. يقول المتخصصون إنه ينبغي أن تكون قلقا إذا ما شعرت أن الشريك بدأ يأخذك بعيدا عن القيم التي تعرف أنها مهمة بالنسبة لك.

8- البعد المهني

في بعض الأحيان يدخل شخص ما في علاقة مع شريك بهدف الحصول على مصالح مهنية، وعندما تفشل  يتخلى عنه، ويترك الآخر يشعر بالخيانة.

9- تغيير الشريك

ينبغي على كل شخص أن يكون في أفضل صورة له عندما يكون في علاقة مع شريك، إلا أن رغبة الشخص في أن يتغير صاحبه، يبدو إنذارا مهما عن مستقبل الحياة الزوجية.