التوقيت السبت، 26 سبتمبر 2020
التوقيت 01:41 م , بتوقيت القاهرة

اكتشفي أسرار جمال أيقونات هوليوود

"الدنيا ليل والنجوم طالعة تنورها.. نجوم تغير النجوم من حسن منظرها" هكذا غنى محمد عبدالوهاب لحُسن النجوم، فطالما كان هذا الحُسن هو الشغل الشاغل للكثيرين، ليتعرفوا على أسراره وخفايا، ونحن اليوم سنرجع بالزمن للعصر الذهبي لنجمات الشاشة الفضية في هوليوود، ونتعرف على أسرار جمال نجمات هوليوود.


مارلين مونرو.. والشفاة الممتلئة


كانت "مارلين مونرو" تطلب من "الكوافير" الخاص بها أن يضع لها 5 طبقات مختلفة من أحمر الشفاة، وطبقة أخيرة من ملمع الشفاة، مع وضع درجات من الحمرة الغامقة في الزوايا الخارجية للشفاة، لتبدو الشفاة أكثر امتلاء.



صوفيا لورين.. الرشاقة ونعومة البشرة


اتبعت لورين حمية البحر الأبيض المتوسط الغذائية، والتي كانت تعتمد على البقوليات بشكل كبير للتخلص من الوزن الزائد، كما أنها كانت دائمة وضع زيت الزيتون بانتظام على بشرتها، وفي الحمام الساخن الخاص بها أيضا، لتحصل على بشرة لينة ومضيئة.



إليزابيث تايلور.. كليوبترا


لطالما عشقت تايلور كليوباترا، وهذا ما جعلها تطبق كل نصائح جمالها، فكانت تتبع عادة حلاقة الوجة، وعلى رغم غرابة الطريقة إلا أنها فعالة في إزالة الشعر والطبقة السطحية من خلايا الجلد الميتة، ما يعطي البشرة إشراقا وتوهجا.




فيفيان لي .. شفاة كبيرة


مثلها مثل "مارلين مونرو" اهتمت "لي" بامتلاء شفاهها، وخاصة أنها كانت تعاني من شفاة سفلية رفيعة، فكانت تستخدم خدعة الرسم بأحمر الشفاة على الجانب الخارجي من الشفاة لتبدو أكبر.



أودري هيبورن.. رموش مصففة بعناية


ظل تناسق رموش "هيبورن" سرا لفترة طويلة من حياتها، ولم يتوصل أحد لسر الرموش المصففة بعناية حتى بعد وضع الماسكرا، وفي النهاية صرحت "أودري هيبورن" أنها تستخدم الدبوس لفصل رموشها عن بعضهم البعض، كي تحصل على المظهر المصفف لهم.



كارول لومبارد لأنف خالي من العيوب


خلال حياتها المهنية أصيبت بجروح في حادث سيارة، ترك أنفها منحنية قليلا إلا أن الكثير من الجماهير لم يلحظ هذا الانحناء، وذلك لأنها كانت ترسم بالميكياج خطا أبيض رفيع، ما يجعله يبدو مستقيما.



جريس كيلي.. أميرة موناكو


على خلاف الاعتقاد الشائع بأن طريقة إبراز عظم الوجندتين بالمكياج حديثة، أو أن "كيم كارداشيان" هي من اخترعتها، فقد استخدمتها "جريس كيلي" وكانت تلك التقنية تسمى بـ"أميرة موناكو" حيث كانت مشهورة بتطبيق تلك الطريقة لإبراز عظام الوجنتين.



مارلين ديتريش.. عظام وجنتان أكثر بروزا


الأمريكية من أصل ألماني، التي وصل هوسها بالجمال لحد خلعها لبعض أضراسها لإبراز عظمام الوجنتين، كان من أغرب تقليعات الموضة التي تتبعها نجمة لإبراز جمالها.



ريتا هيورث.. وشعرها الأحمر


اشتهرت بشعرها الأحمر المموج، والتي صرحت أنها تستخدم زيت الشعر بعد كل غسل، ثم تلفه بمنشفة لمدة 15 دقيقة وتشطفه بالماء الساخن وعصير الليمون، ليحافظ على لمعانه وتمويجته.



جلوريا سوانسون.. نضارة من الطبيعية


سر جمالها كان في تناولها الخضروات بكميات كبيرة وبشكل منتظم، حتى أنها كانت تشعر بالقلق أو الضيق عندما لا تأكل الكمية المعتادة من الخضروات النيئة، فهي ترى أن الخضروات هي أفضل صانع للجمال.