التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 11:18 ص , بتوقيت القاهرة

6 أخطاء نقع فيها خلال غسيل الأسنان

صحة الأسنان لا تؤثر فقط على شكل الوجه وصفاء الابتسامة لكنها من الأمور المؤثرة في الصحة الداخلية للجسم. رصد موقع menshealth  ستة أخطاء متداولة في تنظيف الأسنان يرتكبها كل شخص  وهي:
 


1-لا تنظف أسنانك في وقت مناسب من اليوم 
بحسب أستاذ طب الأسنان في جامعة كاليفورنيا إدموند هيوليت. فإن فرشاة الأسنان يجب أن تكون آخر شيء يلمس أسنانك قبل النوم، لأن تناولوجبات خفيفة قبل النوم يزيد بنسبة كبيرة خطر تسوس الأسنان، لذلك غسيل الاسنان يجب أن يتم مرتين يوميا صباحا ومساءا قبل النوم مباشرة، وكل مرة يجب أن تستغرق دقيقتين.
 


2-تستخدم الفرشاة الخاطئة
اختار دوما فرشاة أسنان ناعمة الشعر بحيث يمكنها إزالة  اي رواسب بأنسجة اللثة الخاصة بك،  كما يوصي طبيب الأسنان هويليت، فإذا لم يتم إزالة الرواسب، فأنت تزيد من خطر الإصابة بأمراض اللثة.
 


3-تتبع أسلوب خاطئ في غسيل الأسنان
يجب الإمساك بالفرشاة بحيث يكون مقبضها يسير بدرجة من 30 إلى 45 لدى لمسها اللثة الخاصة بك، وتحريك معصمك في حركة دائرية بحيث يمكنها إزالة أي رواسب بشكل فعال، ثم استخدام الفرشاة وتحركيها بشكل عامودي.
 


4-لا تشطف أسنانك جيدا
بلع أو بصق معجون الأسنان الخاص بك لا يزيل تماما كل الرواسب، لذلك يمكنك استخدام غسول الفم خالي من الكحول المزود بيروكسيد الهيدروجين.
 


5-تتجاهل غسيل بقية فمك
تتراكم البكتريا غالبا في الفم، نظرا لأن بقايا الطعام تتراكم بين شقوق اللسان، لذلك فأنت بحاجة لغسيل لسانك مع أسنانك يوميا.
 


6-لا تستبدل فرشاتك كل فترة قصيرة
توصي جمعية أطباء الأسنان الأمريكية بشراء فرشاة جديدة كل 3 أو 4 أشهر، نظرا لأن الفرشاة العادية تحتوي على حوالي عشر ملايين بكتيريا بعد مرور وقت طويل عليها.