التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:23 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الخلطة السرية لنجاح التوك شو.. "شتيمة وجن وتريقة"

تختلف معايير النجاح في وسائل الإعلام، باختلاف الغايات التي يسعى إليها كل برنامج أو إعلامي، ورغم أن النجاح مرتبط بتحقيق الترافيك ونسب المشاهدات، فإنه ليس المعيار الوحيد، حيث لجأ الإعلام المرئي لحيل عديدة،  فهذا مذيع يَبكي ويُبكي ضيوفه، وذاك يرعى حربا كلامية بين ضيفيه ليشعلها نارا، تنتهي بانسحاب أحدهما، وربما يأتيك النجاح من حيث لا تحتسب. نجاح غير مخطط له، مثل الإعلامية ريما كركي.


الإعلام البريطاني يشيد بشجاعة ريما كركي



ريما كركي، إعلامية لبنانية في قناة الجديد، طرقت باب الشهرة العالمية بعد تعرضها لموقف محرج في أثناء لقائها مع الداعية الإسلامي المقيم في بريطانيا هاني السباعي. الصحف البريطانية أشادت بشجاعة كركي، بعد إفحامها الداعية الذي هاجمها بعبارات وصفت بالعنصرية، وحققت المشادة بينهما على "يوتيوب"، أكثر من مليوني مشاهدة.


وعلقت صحيفة "ديلي ميل"، على المشادة، بأن المذيعة حصلت على تأييد واسع، ونقلت تغريدات مؤيدين لها. كما أوردت صحيفة "إندبندنت":  "يبدو أن هناك رجلا لا يفهم رسالة ومعنى يوم المرأة العالمي"، مشيرة إلى الدعم الذي حظيت به ريما، عبر وسائل التواصل الاجتماعي.


"هاتولي رجال" اتعمل عليه حفلة



انسحب محمود شعبان، الشهير بعبارة "هاتولي راجل"، على الهواء، من برنامج "العاشرة مساء"، بعد سلسلة من الهجوم العنيف الذي شنّه عليه وائل الإبراشي ومفيد فوزي وجمال زهران، ومحمود بدر، ووزير الأوقاف. وقال "شعبان"، "أنا آسف لإضاعة وقت المشاهدين، وإني رفعت لهم الضغط والسكر وجبت لهم اكتئاب، إنت جايبني عشان تسبّني وتخلي الناس تكلّمني عشان يسبوني.. أتيت بي كي يستهزأ بي ويسبني الآخرون، فجزاك الله كل خير أنت وكل من شتمني والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".


المسامح كريم.. وأنا مش كريم



برنامج "المسامح كريم 3" الذي يقدمه جورج قرداحي، على قناة OSN، تقوم فكرته على الصلح بين المتخاصمين، شهد مشادة بين زوج اعتدى على زوجته بالضرب، ما أدى لدخولها غيبوبة لمدة عام، وشقيقها.


باب البحر



يوم السبت 6 ديسمبر الماضي، وردت معلومات من مصدر سري لرئيس قسم التحريات بمباحث آداب القاهرة، بخصوص حمام بلدي يسمى "باب البحر" تقام فيه حفلات جنس جماعي للمثلين جنسيا، فتمت مداهمته وإلقاء القبض على 26 رجلا، وأذاعت الإعلامية منى عراقي في برنامجها "المستخبي" على قناة القاهرة والناس، فيديو يظهر عملية القبض عليهم، علقت عليه بأنها هي التي قادت مباحث الآداب للقبض على المتهمين، ولاقت الحلقة والإعلامية شهرة واسعة.


جن وعفاريت وشعوزة



نافست الإعلامية ريهام سعيد نفسها، في عرض القضايا التى تثير الجدل، مثل الشعوزة والجن والعفاريت، وكان آخرها حالة 5 فتيات يزعمن نزولهن تحت الأرض، أثارت ضجة واسعة، وتعرضت سعيد للهجوم، إلا أنها لم تبك رغم الهجوم عليها إلا بعد مكالمة الإعلامي وائل الإبراشي لها، الذي هنأها فيها بنجاح الحلقات وطالبها بعدم الالتفات للهجوم، وقال لها: "سواء اتفقت أو اختلفت معك مبروك النجاح ولو حد عايز يقيمك ينجح زيك"، واقتربت الحلقة من 3 ملايينمشاهدة على يوتيوب.


حلو قوي الفستان اللي إنتي مش لبساه ده!



هاجم الناقد الفني أحمد السماحي، الراقصة الاستعراضية شاكيرا ، على الهواء، مباشرة، منتقدا ملابسها، قائلا لها: "حلو قوي الفستان اللي إنتي مش لبساه ده"، وهي العبارة نفسها التي قالها فؤاد المهندس للفنانة شويكار في مسرحيتهما الشهيرة "إنها حقا عائلة محترمة" عندما ارتدت فستانا كاشفا.


جاءت انتقادات السماحي للراقصة، خلال برنامج "أسرار من تحت الكوبري"، الذي قدمه الإعلامي طوني خليفة عبر فضائية "القاهرة والناس".