التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 04:54 ص , بتوقيت القاهرة

بحبك.. وحشتيني

ما عادت كل أغاني عيد الأم تعنيني سوى أغنية الرائع حسين الجسمي "بحبك وحشتيني"، ولا تسألني لماذا؟ عَلّه الفقد.



بحبك وحشتيني.. بحبك وانتي نورعيني.. ده وانتي مطلعة عيني بحبك موت.. لفيت قد إيه لفيت.. مالقيت غير في حضنك بيت.. وبقولك أنا حنيت بعلو الصوت.. وكأن الوقت في بعدك واقف مابيمشيش.. وكأنك كنتي معايا بعدتي ومابعدتيش.. في دمي حبيبتي وأمي وزي ماكون بابتدي أعيش.. بعدت وكنت هاعمل إيه.. مين اختار غربته بإيديه.. لكن حبك ده منستهوش وعايش فيا.. ليه أتأسف على الغيبة.. مغيبتيش لحظة وقريبة.. محدش عنده كده طيبة وحنية.. وكأن الوقت في بعدك واقف مابيمشيش.. وكأنك كنت معايا بعدتي ومبعدتيش.. في دمي حبيبتي وأمي وزي ماكون بابتدي أعيش.. بحبك وحشتيني.


ولدتنا أمهاتنا تلقفونا صغاراً كبرونا وربونا نساء ورجالاً، ثم تركونا ورحلوا، فعدنا صغاراً مرة أخرى من دونهم لا حول ولا قوة لنا، ولم يعد ينفع بكاء ولا يجدي عويل، فالحياة هي الحياة قاسية تستمر على رقاب الفاقدين، في القلب غصة لا تمحوها الأيام ولا السنين ولا الأبناء فالأم عندما ترحل كأنها كتبت اسمها مكانها لا يستطيع أحد الجلوس فيه.


إن حاولت يوماً أن تترجم معنى فقد الأم ستتوصل إلى قناعة أن أقصى تعبير وأقوى تشبيه له هو أنه "ممنوع من الوصف".


أن تفقد أمك يعني أن تفقد اتصالها بك في وقت يتخلى فيه عنك الجميع.


أن تفقد أمك يعني أن تفقد أحد سهام الليل الذي لا يخيب وهي تدعو لك.


أن تفقد أمك يعني أن تفقد أحد أبواب الجنة يغلق وقد رحلت من تعلم أنك مهما فعلت سيكتب اسمك في سجل "المقصرين".


أن تفقد أمك يعني أنك ستضطر إلى شرح وتبرير كل شئ عندما تحادث أي شخص خيفةً أن يفهمك غلط في وقت كنت لا تحتاج فيه للحديث معها أصلاً لكي تفهمك.


أن تفقد أمك يعني أن تفقد الإنسانة الوحيدة التي تعرفك أكثر من نفسك.


أن تفقد أمك يعني أنك ستبدأ في البحث عمن يشبهها، وأنت تعلم أنك لن تجدها في أي حد ومع ذلك تواصل البحث!!


أن تفقد أمك يعني أن نومك سيتحول من كونه راحة فقط إلى موعد لكي تراها، وفي كل مرة لن تصدق أنه مجرد حلم.


أن تفقد أمك يعني أنك ستظل تحتفظ برقم موبايلها لأنك الوحيد الذي لا تستطيع أن تمحيه مع أنك تعلم بأنك لن تستقبل أي اتصال منها.


أن تفقد أمك يعني أنك ستبدأ بحمل كراسة لتملأها بالحوار الذي كان يدور بينكما، وأن تعلم بأن صفحاته لن تكفيك وتفعل ذلك على أمل أن تلقاها في الجنة.


أن تفقد أمك يعني أن كلمة "نونّة"  أو اسم دلعك من أي شخص كفيل لتذرف دموعك، وأنت تعلم أنه لا يوجد من يحسن نطقه سواها.


أن تفقد أمك يعني أنك ستبدأ بالهروب وينتهي بك المطاف بلا حضن يحتويك ومع ذلك تعاود الهروب.


أن تفقد أمك يعني أنك ستدرك بأن من رحمة ربنا ونعمه عليك أن الدنيا لن تدوم إلى الأبد.


أن تفقد أمك يعني أنك ستلبس قناع أن "الأمور تمام" كي لا تجعل من حولك يقلقون عليك وأنت تعلم بأن يومك سينتهي بأنين على وسادتك التي رطبتها دموعك.


أن تفقد أمك يعني أنك ستفقد ذلك الشيء الذي لم أجد له تفسيرا ولكنك تتحدى به العالم.


أن تفقد أمك يعني أنك ستبدأ بالتحدث بلغة لا يفهمها إلا من فقد أمه.. هنيئاً لمن مازالت أمه على قيد الحياة، فمازال أمامه باباً من أبواب الجنة مفتوحاً.


لندع في هذا اليوم لأمهات رحلن عنا.. يا رب بحق لا إله إلا الله، وبحق تعبهم في حياتهم من أجل أبنائهم ارزقهم الجنة دون سابقة حساب أو عذاب، واجعل كل ما بذلنه في ميزان حسناتهن واعفو عن سيئاتهن، واعفو عني ولا تؤاخذني إن ركزت ركبتاي على تراب قبرها يوماً أسألها إنتي فين؟! إنتي حاسة بيا وبزيارتي ولا لا؟!


ولو كان الأمر بيدي لنفضت التراب عن وجهها، وسألت عن حال روح أعشقها في كفن، اللهم ثبتنا بالإيمان بالقضاء والقدر واغفر لنا ضعف إيماننا وتقصيرنا يوماً ففي القلب غصة.