التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:49 ص , بتوقيت القاهرة

7 طرق لتنظيم غرفتك استعدادا للربيع

دق الربيع أجراسه، وحان الوقت ليرحل الشتاء، آخذا معه الأغطية الثقيلة والمفارش الصوفية، لتدخل في سبات عميق حتى العام المقبل، ولذلك يقدم "دوت مصر" 7 طرق مبتكرة، لتحضير غرفة نومك لاستقبال الربيع.


إحضار السلال


مع اعتدال المناخ في بداية الربيع، يبدأ الكثير في تخزين الأغطية والمفارش الشتوية، ما يصعب الوصول لها، لكن الأفضل عدم الاستعجال في ذلك، بسبب تخلل الربيع لبعض الليال الباردة، التي تحتاج فيها لبعض الأغطية الشتوية، ولهذا يفضل وضعها في سلال في متناول اليد.



استخدام الستائر


في الربيع تستخدم الستائر بطريقة مختلفة لإخفاء الفوضى الكبيرة، التي تحدثها الأغراض الشتوية المكدسة فوق بعضها، والتي لم تأخذ الوقت الكاف لتخزينها، ولهذا ستكون الستائر مناسبة لإخفائها، والحفاظ على غرفتك في كامل ترتيبها.



استغلال قدم السرير


يمكنك استغلال قدم السرير من خلال إضافة قطعة ديكور تضيف لمسة جمالية للغرفة، بالإضافة لاستغلالها كمساحة إضافية لتخزين محتويات الشتاء.



تثبيت بعض أرفف الكتب


إذا لم يكن لديك مساحة كافية لتخزين محتوياتك، فلما لا تجرب تثبيت بعض أرفف الكتب؟


تعتبر أرفف الكتب من الإكسسوارت الجمالية في الغرفة، ويمكن استغلالها لتخزين الأغطية أو الوسائد أو حتى بعض مستحضرات التجميل وزجاجات العطور.



الق نظرة تحت السرير


حان الوقت للتخلص من الأشياء القديمة والمهملة لفترات طويلة أسفل سريرك، واستبدالها بشراء أكياس تخزين للملابس الخاصة بك وبأسرتك.



إضافة بعض المقاعد متعددة الأغراض


إضافة مقعد أو اثنين سواء في قدم السرير، أو في مكان آخر بغرفة النوم، تعتبر فكرة ذكية، توفر مكانا للجلوس والاستعداد في الصباح. كما يمكنك تخزين عليها مجموعة من الكتب أوغيرها، فهي تمنحك مساحة إضافية للتخزين.



استغلال مساحات خلف السرير


هناك الكثير من الأشخاص الذين يفضلون إلصاق ظهر السرير للحائط، ولكن في حالة احتياجك لمساحات تخزين إضافية، يمكنك استغلال مساحة خلف السرير، وتثبيت بعض الخزائن القماشية لحمل المزيد من الأغراض.