التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:23 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| في دقيقة.. 100 سنة من تطور الجمال الكوري

في فيديو قصير لا تتعدى مدته دقيقتين، صور موقع "Cut.com" مراحل تطور الجمال في كوريا خلال القرن الماضي، من خلال العارضة تيفاني لي، التي استطاعت بمجرد لمسات بسيطة من مستحضرات التجميل، في الحلقة الأخيرة من سلسلة حلقات "100 عام من الجمال".



ويستعرض الفيديو بشكل سريع مراحل تغيير مفهوم الجمال في كوريا بداية من عام 1910، موضحا سمات الجمال التي ميزت كل عقد، التي اختلفت ما بين الإطلالات المعقدة وتموجات الشعر البسيطة، بالإضافة إلى تأثير الحياة السياسية أيضا على مظهر المرأة الكورية.



ولا يعكس الفيديو، الذي نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانية، مراحل تطور الجمال فقط، بل يظهر أيضا تباين الجوانب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية في البلاد خلال عقود.



ما بين عام 1910 وفترة الأربعينات، يكشف الفيديو عن تأثر الكوريات بصيحات الجمال في اليابان التي تميزت بقصات الشعر المنمقة والصيحات الغربية التي ميزتها تمويجات الشعر التي تفضلها النساء لتبدو أصغر سنا.



ومع انفصال الكوريتين في بداية الخمسينات، تنفصل شاشة الفيديو إلى نصفين يعبر كل منهما عن صحات الموضة في كل من كوريا الشمالية والجنوبية، فظهرت نساء كوريا الجنوبية بقصات شعر أنيقة ومكياج جريء، بينما كانت إطلالة نساء كوريا الشمالية طبيعية مع غطاء للرأس خاص بالجيش يرمز إلى بداية فترة القمع في ظل النظام الشيوعي.



وحتى هذا الوقت، لاتزال نساء كوريا الشمالية تظهر صورة رقيقة ومتواضعة للجمال مع تطورات بسيطة على طريقة تصفيف الشعر مع لمسات من الماكياج الخفيف، بينما تبدو نساء كوريا الجنوبية أكثر جرأة وتحررا في مظهرهن.