التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 10:56 م , بتوقيت القاهرة

10 أشياء يفعلها صديقك عندما يطلب منك الانتظار 5 دقائق

"5 دقائق انتظار" فقط هي ما تطلبه من صديقك أو شريكك أو أي شخص آخر، وهي عبارة نستخدمها جميعا عندما نتأخر لبعض الوقت عن موعدنا، لكن الجميع أيضا يمتلك هذا الصديق المعروف بتأخيره ومواعيده غير الدقيقة، والذي يعني في الحقيقة أنه سيتأخر لنصف ساعة، عندما يطلب منك 5 دقائق معتادة.


لكن هل فكرت من قبل في السبب الحقيقي وراء التأخر "5 دقائق"، أو ما يفعله صديقك عندما يخبرك أنه في طريقه إليك، مجلة "إيليت ديلي" الأمريكية، حددت بعض الأشياء التي قد تساعدك على فهم أسباب تأخير هذا الصديق.



1. بطارية هاتفه غير مشحونة بالنسبة التي يتوقع أنها ستكفيه طوال مدة بقائه خارج المنزل، فيقرر الانتظار مدة أطول لشحن هاتفه.


2. قد يكون لا يزال حائرا أمام دولاب ملابسه ولم يقرر بعد أي الملابس سيرتديها في أثناء خروجه من المنزل.


3. في بعض الحالات قد يتسبب شخص آخر في تأخيره، لكنه لا يزال خطأه وحده لأنه هو الذي ألزم نفسه بالميعاد.



4. الكسل بالطبع أهم أسباب التأخير، لكن في بعض الأحيان يتخطى هذا الكسل الحد وتحاول أن يتعمد أن يؤخر نفسه على أمل أن يلغي الشخص الذي يفترض أن يقابله الموعد.


5. الحلقة الأخيرة من مسلسله المفضل لم تنتهي بعد، وقد اتخذ قرارا مسبقا بعدم مغادرة المنزل قبل أن يشاهدها كاملة، لكن هل سيقدر الأصدقاء ذلك؟


6. اكتشف أن الدُش السريع الذي قرر أن ينجزه قبل ارتداء ملابسه لا يكفيه 5 دقائق فقط، فقرر الاستمتاع بالماء الدافئ لأطول وقت ممكن.



7. يحاول التفكير في حجة لإقناع الأصدقاء بقضاء اليوم في منزله، وبذلك لن يضطر إلى الخروج أو يحتار في اختيار ملابسه.


8. محادثات الفيس بوك مع الأصدقاء تستمر لساعات، والمحادثات القصيرة التي يمكن إنجازها في 5 دقائق فقط تكون في بعض الأحيان أمرا مستحيل تحقيقه.


9. أخبرك صديقك أنه في طريقه إليك وسيصل خلال 5 دقائق، لكن عمله تسبب في انشغاله لوقت أطول، فكيف سيخبرك بهذه الحقيقة.. فقط يطلب 5 دقائق أخرى.


10. التاكسي سيحل مشكلة التأخير ويمكنه أن يوصله في ميعاد مناسب، خلال الـ"5" دقائق التي حددها، لكن الميزانية لا تسمح في جميع الأحوال بهذا الاختيار، لذلك اضطر إلى المشي والتأخير ربما 5 دقائق إضافية.