التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 05:08 م , بتوقيت القاهرة

BBC تعرض فيلمها عن المحجبات.. 19 مارس

استعانت قناة "BBC" مؤخرا، بـ "دينا تركيا"، مصممة لفات الحجاب البريطانية من أصل مصري، لتغطية فعاليات ملكة جمال المسلمات، المسابقة التي تقام كل عام في إندونيسيا، والتي تشهد دورتها الخامسة هذا العام.


بدأت المسابقة على يد "Eka shanti"، مذيعة تليفزيون إندونيسية، طردت من عملها بعد أن رفضت خلع الحجاب، فقامت بتدشين أول احتفاليه بجمال المسلمات، انضمت إليها 500 مسلمة من إيران وماليزيا وبنجلاديش وونيجيريا، وفازت الأخيرة بلقب "ملكة جمال المسلمات" الأولى.


حفل تنصيب أول ملكة جمال المسلمات



"كنت أبحث عن عالم يمكن أن تجمعي فيه بين المظهر الرائع والحجاب"، كانت هذه أحد تصريحات المصممة "دينا"، عندما قررت ترك دراستها التقليدية، والعمل على تصميم لفات حجاب مبتكرة ومميزة، بدأت "دينا" بقناة لها على "يوتيوب"، ووصلت منها لأن أصبحت واحدة من أشهر مصممات المحجبات في بريطانيا، ثم انتدبتها "BBC" لتسأل الفتيات عن قصصهن ودوافعهن لارتداء الحجاب من حول العالم، الأمر الذي تطور لعمل فيلم تسجيلي، سيطلق يوم 19 مارس في التاسعة مساء، بتوقيت بريطانيا، تحت عنوان "ملكة جمال العالم المسلمة" أو "Muslim Miss World".


الفيديو my hijab and me 



تشارك "دينا تركيا" هذا العام، في مسابقة ملكة جمال العالم للمسلمات"، عن دولة بريطانيا، وتجري العديد من اللقاءات مع المتسابقات، في أثناء كواليس المسابقة.