التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:54 م , بتوقيت القاهرة

الجمعة.. عرض فيلم مدينة الرب في "أرت اللوا"

تُعرض مجموعة أفلام في "أرت اللوا"، تتحدث عن فن التصوير الفوتوغرافي، حيث يعرض فيلم  مدينة الرب (City Of God) للمخرج فيرناندو ميريل، يوم الجمعة المقبل، في تمام الساعة السادسة مساء.


وفيلم مدينة الرب هو فيلم جريمة تم إنتاجه في البرازيل عام 2002، وتم إصداره عالميا في 2003، من بطولة أليكساندر رودريغيز ولياندرو فيرمينو ودوجلاس سيلفا وأليس براجا، وقصة الفيلم مأخوذة من رواية تحمل نفس الاسم صدرت عام 1997 م.


ويعرض الفيلم أحداثا واقعية تحكي عن ضاحية قامت الحكومة البرازيلية ببنائها لتكون مأوي لبعض الفقراء والمتشردين بعيدا عن (ريو دي جانيرو) أكبر مدن البرازيل، وسميت هذه الضاحية بمدينة الرب لتحكي كيف تطورت الحياة بها حتي صارت أكبر البؤر الإجرامية في البرازيل.


يذكر أن "أرت اللوا " هي مساحة فنية أسسها الفنان حمدي رضا عام 2007، وتقع في منطقة أرض اللواء بين منطقتين عشوائيتين في القاهرة، وهي "إمبابة وبولاق الدكرور"؛ تهدف إلى خلق مساحة للتأمل وتجديد الافكار وخلق فرصة فريدة من نوعها للفنانين المصريين والأجانب للتفاعل والتجريب مع المجتمع والبيئة المحلية.



يذكر أنه في 2003 جاء فيلم "مدينة الرب" ضمن القائمة الطويلة للأفلام المترشحة لجائزة الأوسكار، وفي 2004م حصل على 4 ترشيحات لجائزة الأوسكار في فئة أفضل تصوير سينمائي وأفضل مخرج وأفضل مونتاج وأفضل كتابة لـ"سيناريو مقتبس".