التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:11 م , بتوقيت القاهرة

باحثون: السكريات مثل الهيروين وكثرتها تؤدي للإدمان

إدمان المواد السكرية لا يختلف كثيرا عن إدمان المخدرات، بحسب موقع "إيليت ديلي"، فإذا ما قررت البدء في نظام ريجيم سيكون التحدي كبيرا للغاية بالنسبة لك أن تمتنع تماما عن السكر أو عن تناول الحلوى.


وقال الموقع إن إدمان السكر حقيقة واقعة، وغالبا ما ترتبط أعراضه بأعراض إدمان بعض المواد المخدرة، كالهروين والكوكايين، موضحا أن تأثيرهما يبدو متشابها إلى درجة كبيرة.


وأوضح الموقع أن مجموعة من الباحثين أجروا تجربة على مجموعة من الفئران، حيث تم تجويعهم لمدة 12 ساعة، ثم تم إمدادهم ببدائل السكر، حيث ظهرت عليهم نفس علامات الإدمان وكأنهم تعرضوا لمخدرات قوية، حيث تناول الفئران المواد السكرية بنهم شديد، وسرعة كبيرة، ثم ظهرت عليهم علامات الاكتئاب.


وأضاف التقرير أن السكر ربما يطلق هرمونات تسبب السعادة، إلا أن الإفراط في تناول المواد السكرية، قد تغير من طريقة تفاعل تلك الهرمونات مع المخ، وبالتالي فإن الأثار طويلة المدى قد تكون مدمرة للإنسان، حيث تسبب أمراض الإكتئاب وبعض المشكلات العقلية.


وشدد الموقع على ضرورة الاعتدال في كل شيء، فالسكر له فوائده للحفاظ على معدلات الإيجابية والإنتاجية لدى الإنسان، خاصة في أماكن العمل، وبالتالي ينبغي أن تكون لنا القدرة على السيطرة على معدلات السكر التي تدخل الجسم.