التوقيت الأحد، 05 ديسمبر 2021
التوقيت 01:17 م , بتوقيت القاهرة

بشرتك برونزية بمكونات من مطبخك

في فصل الصيف يرغب العديد بعمل نيو لوك مبهر وجذاب ليتغلب على اسمرار البشرة بعد أسابيع المصيف، أو بسبب التعرض بشكل يومي لأشعة الشمس، ما يجعل البشرة باهتة ومجهدة وبها كثير من مناطق الاسمرار، فيجد الكثير حلا في تغير لون البشرة بمساحيق التجميل وبكريمات قد تضر أكثر ما تفيد، إليك حلا طبيعيا من مكونات مطبخك، بوصفات طبيعية لبشرة برونزية مبهرة، يقدمها لك خبيرة التجميل منى رزق.


وصفة البشرة الدهنية
المكونات: كوب حناء، وكوب كبير من الشاي المغلي، وملعقتين زيت زيتون أو زيت سمسم.

طريقه التحضير: توضع كل المكونات في زجاجة كبيرة يكون لها بخاخ وترج جيدا، فيجب أن تكون هذه الوصفة سائلة، وبعد ذلك يتم رش كل الجسم، والجلوس تحت أشعة الشمس مباشرة، لمدة طويلة حتى تلاحظي تغير في لون الجلد.


وصفة البشرة الجافة 
المكونات: فازلين طبيعي، وزجاجة عطر فاسي، وكوب شاي مغلي.

طريقه التحضير: يوضع الفازلين في وعاء ألومنيوم على نار هادئة إلى أن ينصهر، ويضاف عليه العطر الفاسي وكوب الشاي ويترك إلى أن يبرد، وبعد ذلك يوزع الخليط على الجسم، ويتم التعرض للشمس المباشرة لمدة طويلة، إلى أن تحصلي على بشرة برونزية.


وصفة اللبشرة العادية
المكونات: كوب ترمس مطحون، وعلبة زبادي، وكوب شاي مغلي، وكوب حناء بني غامق.

طريقة التحضير: تحضر الوصفة بخلط الترمس مع الحناء، ثم يضاف كوب الشاي المغلي ويقلب جيدا، إلى أن يصبح الخليط متماسك، ثم نضيف كوب الزبادي إلى الخليط حتى يصبح القوام مثل الكريم، ويتم توزيعه على جميع أجزاء الجسم والجلوس تحت أشعة الشمس المباشرة حتى يجف الخليط وتشعري بارتفاع حرارة الجسم.


*يجب مراعاة تنظيف البشرة جيدا بغسول جيد وسكرب مناسب، قبل استخدام أي وصفة.