التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:20 ص , بتوقيت القاهرة

مصممة أزياء بريطانية: عالم الموضة يخاف من الحجاب

رفضت مصممة الأزياء البريطانية من أصول مصرية، دينا توركيا، المعروفة باسم دينا توكيو، أن يتم استخدام تصميماتها وعروضها بالحجاب، كوسيلة دعاية لأي اتجاه، مشيرة إلى أنها تعبر عن أسلوب حياتها من خلال الأزياء.


ووصفت صحيفة الجارديان البريطانية دينا توركيا، 25 عاما، بأنها قد تكون النسخة الإسلامية من مدونة الفيديو زويلا البريطانية.



وتعد دينا توركيا من أشهر رواد موضة التدوين عن الحجاب بمدونتها Days Of Doll، حيث تنشر صورا للحجاب جديدة وبأشكال متنوعة، تجمع بين الحجاب والأناقة، وتقول دينا "لا أستطيع أن أفهم كيف لا يمكن أن تكون المرأة مسلمة ومهتمة بالموضة في نفس الوقت".



فدينا ترى أن العلاقة بين الموضة وتربيتها الدينية أثرت بالفعل عليها كونها نصف إنجليزية ونصف مصرية، فهى رغم ارتدائها الحجاب درست تصميم الملابس في الجامعة لعشقها الموضة




وبسبب شهرتها على الإنترنت ومتابعيها، الذين يصل عددهم 33 ألف على إنستجرام، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو التي تحصل على مشاهدات تتخطى 30 ألف في المتوسط، فإن توركيا عملت كمراسلة للبي بي سي، كما شاركت في مسابقة ملكات الجمال الإسلامية في إندونيسيا 2014.


وإلى جانب عملها في التدوين وتصميم الأزياء، تعاونت دينا توركيا مع متاجر Liberty London في تصميم مجموعة عصرية من التصميمات المتنوعة للحجاب.


 

A photo posted by D I N A T O K I O (@dinatokio) on



ورغم شهرتها إلا أن دينا توركيا لا تريد أن تكون بمثابة "بوستر دعاية" لأي فكرة ولكن كل ما يسعدها هو أن تظهر وجهة نظرها أمام عالم الموضة، حيث قالت "الحجاب يُنظر له بعين الخوف بسبب ما يراه الناس في الأخبار، إلا أن هذا هو أسلوب ملابسي الذي أحبه، كما أن هناك نجوم بوب يرتدون الحجاب".


وقالت إنها تعد من الشخصيات الشهيرة في عالم تدوين موضة الحجاب إلا أنها لا تمانع في أن تكون ناجحة بقدر نجاح مدونة زويلا البريطانية، التي اشتهرت بفيديوهاتها على يوتيوب.