التوقيت الثلاثاء، 15 يونيو 2021
التوقيت 10:59 ص , بتوقيت القاهرة

9 طرق لتكون أكثر جاذبية

تعتمد الجاذبية على ما هو أبعد من المظهر الخارجي، على كيفية تقديم نفسك للآخرين من خلال طرق التواصل المختلفة، صحيفة "بيزنس إنسايدر" رصدت 9 طرق، يمكنك من خلالها، أن تكون أكثرجاذبية.


1- كن مرحا


تقول العديد من الدراسات أن المرأة أكثر انجذابا للرجل الذي يجعلها تضحك، ولذلك فهناك انطباع عام لدى قطاع كبير من الناس، أن الأشخاص الذين يتسمون بقدر كبير من المرح، يعتبرون أكثر اجتماعية وذكاءً.



2-كن محاطا بالأصدقاء


ذكرت دراسة تم إجراؤها بجامعة كاليفورنيا العام الماضي، أن الشخص دائما ما ينظر إليه بشكل أفضل، إذا كان عضوا في مجموعة من الأصدقاء، حيث أن المخ غالبا ما يأخذ انطباعة عن المجموعة ككل، وبالتالي يكون تقييم كل شخص فيها نابعا من تقييم المجموعة.



3- تجنب النقاشات الصغيرة


دائما ما يكون الأشخاص الذين يدخلون في نقاشات عميقة أكثر تواصلا مع الآخرين، من هؤلاء الذين يناقشون أمورا هامشية أو صغيرة، ففي دراسة أجرتها جامعة "نيويورك" عام 1997، قسّم الباحثون عددا من الأشخاص إلى مجموعتين، وتم وضع مجموعة من الأسئلة أمامهم لمناقشتها، حيث اكتشفوا أن المجموعة التي ناقشت الموضوعات العميقة، كانوا أكثر تواصلا، ووقع اثنان منهم في الحب.



4- كن قائدا


دائما ما ينجذب الناس للقوة والسلطة، حيث كشفت دراسة عام 2014، أن قائد المجموعة غالبا يكون أكثر جاذبية من غيره.



5- كن دائم الابتسام


الوجه المبتسم غالبا يكون أكثر جاذبية، حيث كشفت دراسة سويسرية، أن الشخص المبتسم دائما ما يكون أكثر جاذبية من الأشخاص أصحاب الوجوه المكتئبة.



6- امتلك كلبا


أظهرت دراسة في جامعة "ميتشجن" الأمريكية، أن النساء دائما ترى أن الرجل الذي يمتلك كلبا هو الأكثر ملاءمة بالنسبة لها كشريك، حيث أن امتلاك حيوان أليف، ينظر إليه كدليل على القدرة بالوفاء بالتزامات طويلة الأجل.



7- كن جميلا


ربما يقتصر مفهوم الجمال لدى أذهان الكثيرين على جاذبية الوجه، إلا أن الأمر ربما يرتبط بصورة كبيرة بالخصائص الشخصية للإنسان، حيث أن الخصائص السلبية ربما تقوض جاذبية الوجه.



8- عش في مكان فاخر


العيش في الأماكن الفاخرة، ربما يجعل أصحابها أكثر جاذبية من غيرهم، حيث أن ذلك ربما يعطي انطباعا بأن أصحاب مثل هذه الأماكن، ستكون لديهم القدرة على رعاية البيت والأسرة.



9- استمع للموسيقى


أوضحت دراسة أجريت العام الماضي، أن النساء تحب الموسيقى أكثر تعقيدا، وتفضلها عن الموسيقى البسيطة.